أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يعلنون رسميا رفضهم إعادة فتح محلاتهم..

admin
2020-05-29T14:46:18+02:00
متابعات
admin29 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يعلنون رسميا رفضهم إعادة فتح محلاتهم..

أعربت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب رفضهم بشكل رسمي إعادة فتح محلاتهم يوما واحدا بعد إعلان وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بأنه بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي 2020.

وجاء هذا الرفض على خلفية الإحتجاج على ما اعتبروه “تجاهل الحكومة للمشاكل التي باتوا يتخبطون فيها بسبب أزمة كورونا”.

و أوضحت الجمعية في بلاغ صادر عنها، بأنها لن تعود للعمل إلا إذا جلس معها المسؤولون عن القطاع على طاولة الحوار، داعية إلى فتح قنوات التواصل مع لجنة اليقظة للنظر في مشكل الديون المتراكمة عليها والوضعية المزرية التي آل إليها ما يقارب 300 ألف مستخدم.

و أكدت الجمعية في نفس البلاغ، عزمها على مواصلة الضغط على الحكومة خلال الفترة القادمة من أجل انتزاع دعم مالي مباشر أو تخفيضات ضريبة.

وكان بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي قد أشار إلى علم أرباب المقاهي والمطاعم أنه بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي 2020، شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء. وذكرت الوزارة، أنه ضمانا لسلامة الزبناء والمستخدمين ومنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، يتعين عليهم التقيد التام بالقواعد الوقائية والصحية المنصوص عليها من طرف السلطات الصحية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.