“البيع والشراء” يطيح بأعوان سلطة

admin
متابعات
admin18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“البيع والشراء” يطيح بأعوان سلطة

شطبت وزارة الداخلية، من خلال رؤساء أقسام الداخلية في الأقاليم والعمالات، على العديد من “الشيوخ” و”المقدمين”، حامت حولهم شبهات “البيع والشراء” في رخص التنقل الاستثنائية، التي تكلفوا بتسليمها في المرحلة الأولى من تطبيق الحجر الصحي، وأرجات التأديب إلى الوقت المناسب.
مقابل ذلك، تتجه الداخلية إلى نهج خطة جديدة بخصوص التأشير على ملفات أعوان سلطة جدد، يرغبون في ولوج هذه المهنة لأول مرة، وذلك بإخضاعهم لاختبارين كتابي وشفوي، بدل ترك مهمة “التوظيف” بيد رؤساء شؤون الداخلية، بهدف تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.
ويحتفظ العديد من رؤساء أقسام شؤون الداخلية في العديد من الأقاليم والعمالات، بمناصب مالية جاهزة من وزارة الداخلية، ويرفضون الإفراج عن توظيفات جديدة في صفوف أعوان السلطة.
وتتجه وزارة الداخلية، بعد فضائح رخص التنقل الاستثنائية، إلى الاستغناء عن خدماتهم المباشرة في توزيع الشهادات الإدارية الخاصة بالسكنى وجواز السفر وبطاقة المساعدة الطبية، وطلب رخصة حمل السلاح وغيرها من الرخص الأخرى، ومن المنتظر أن توظف الداخلية، أنظمة المعلومات والاتصال ورفع تحديات التكنولوجيا المعاصرة، بحثا عن تحسين ظروف تقديم الخدمات للمواطنين وتبسيط المساطر الإدارية تقول يومية “الصباح”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.