حزب “العدالة والتنمية” يعيش غليانا وتيها غير مسبوق .. بعد توقيع زعيمه على وثيقة التطبيع مع اسرائيل..

admin
أخبار
admin3 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حزب “العدالة والتنمية” يعيش غليانا وتيها غير مسبوق .. بعد توقيع زعيمه على وثيقة التطبيع مع اسرائيل..

كتبت أسبوعية  “الأيام”، أن حزب العدالة والتنمية سيعقد دورة عادية للمجلس الوطني خلال شهر يناير كما تفرض القوانين الداخلية للحزب، وسيجري الاتفاق على موعد لها في الأيام القليلة المقبلة بتنسيق بين الأمانة العامة ومكتب المجلس الوطني.

ووفق المنبر ذاته، فإن حزب رئيس الحكومة يعيش غليانا داخليا جديدا في أعقاب حالة التيه التي أصابت قيادات وقواعد الحزب في ارتباط بالمواقف من التوجه الجديد للبلاد بالتطبيع مع إسرائيل، في وقت دفعت فيه الأمانة العامة ومكتب برلمان الحزب بقرار عقد دورة استثنائية للمجلس للاستجابة إلى الأصوات الغاضبة، غير أن الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران تدخل في آخر المطاف للتراجع عن برمجة هذه الدورة التي ستبعث برسائل سلبية إلى الدولة.

وتطرق المنبر ذاته  لكواليس الساعات العصيبة التي عاشها سعد الدين العثماني بعد توقيع الاتفاق المغربي الأمريكي الإسرائيلي؛ إذ جاء أن العثماني كان مقتنعا بأنه سيكون حاضرا في مشهد توقيع إعلان التطبيع باعتباره الرجل الثاني في الدولة، غير أنه لم يكن يعرف حيثيات استقبال الوفد الأمريكي ـ الإسرائيلي والطريقة التي سيتم بها توقيع الإعلان، كما لم يخطر على باله أن يكون هو الموقع باسم الدولة المغربية.

ونسبة لمقربين من العثماني، فإن هذا الأخير لم يذق طعم النوم تلك الليلة، وعاش واحدة من أطول لياليه منذ أصبح رئيسا للحكومة واستمر في حالة نفسية صعبة في اليوم الموالي، حتى بعد تلقيه اتصالات دعم ومساندة من قياديين وازنين وخرجة بنكيران التي خففت من وطأة ما نزل على “البيجيدي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.