انخفاض النفط إلى 75 دولاراً للبرميل..

admin
مال واقتصاد
adminمنذ دقيقة واحدةآخر تحديث : منذ يوم واحد
انخفاض النفط إلى 75 دولاراً للبرميل..

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى 75.74 دولاراً للبرميل، مسجلة أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير الماضي، أي قبل يوم واحد من اندلاع المواجهة العسكرية بين إيران وإسرائيل، في ظل تراجع المخاوف بشأن تعطل إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط.

وجاء التراجع بعد موجة ارتفاعات حادة شهدتها الأسواق خلال الأيام الماضية مدفوعة بمخاوف من اتساع نطاق التوترات الإقليمية وتأثيرها المحتمل على حركة الملاحة وإمدادات الطاقة. غير أن انحسار المخاوف من إغلاق الممرات البحرية الحيوية أو حدوث اضطرابات واسعة في الإنتاج دفع المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على ارتفاع الأسعار.

ويعكس هبوط برنت إلى هذه المستويات عودة السوق إلى التركيز على أساسيات العرض والطلب العالمية، بعد أن كانت التطورات الجيوسياسية العامل الأكثر تأثيراً في حركة الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.