الحكومة تُقَدِّم أسباب نزول متناقضة لقرار منتصف الليل ..

آخر تحديث : الأربعاء 29 يوليو 2020 - 2:01 صباحًا

كتبت جريدة المساء في عددها الصادر اليوم الأربعاء ، انه في تناقض تام مع رواية رئيس الحكومة والتي مفادها أن قرار منتصف الليل القاضي بمنع التنقل من وإلى 8 مدن، تم التفكير فيه منذ مدة، قال وزير الصحة خالد آيت الطالب إن الإنتشار السريع للوباء لا يعطي الوقت الكافي للتفكير ويتطلب تدابير استعجالية.

وأضاف آيت الطالب خلال ندوة صحفية أنه كان لا بد من عدم تضييع الوقت وعدم ترك الوقت للناس لكي ينتقلوا كما يشاؤون ، مشددا على أن الحد من التنقل يحد من انتشار الفيروس، ويضمن السيطرة على الفيروس والحفاظ على المناطق الخالية منه آمنة.

وأبدى وزير الصحة تفهمه للغضب الشعبي العارم الذي خلفه القرار الذي أقر بأنه “فجائي” وقال “ما يمكنش مجهودنا يمشي سدى” والحالة الوبائية لا تعطينا اجلا كما لم تترك لنا خيارا”.

وأضافت الجريدة أن هذا القرار جر انتقادات لاذعة للحكومة واتهامات بتعريض حياة المغاربة للخطر وتكريس منطق العقاب الجماعي، وزرع الغليان والاحتقان وسط المواطنات والمواطنين بسبب القرارات المباغتة.

2020-07-29 2020-07-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

admin