الأمانة العامة لـ”البيجيدي” ترفض تسلم مذكرة “النقد والتقييم” المُطالبة بمؤتمر للإطاحة بالعثماني..

admin
أخبار
admin17 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الأمانة العامة لـ”البيجيدي” ترفض تسلم مذكرة “النقد والتقييم” المُطالبة بمؤتمر للإطاحة بالعثماني..

عقب الإعلان الرسمي عن إطلاق، مبادرة “النقد والتقييم” الرامية إلى مطالبة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بعقد مؤتمر استثنائي للحزب؛ أن الأمانة العامة لـ”البيجيدي” رفضت تسلم المذكرة المذكورة.

لجنة التنسيق الوطنية، أوضحت في بلاغ أصدرته مساء امس الأربعاء، أنها وجّهت نسخة إلكترونية تضم أسماء الموقعين على المبادرة إلى رئيس برلمان الحزب، كما حاولت إيداع بشكل رسمي نسخة ورقية من المذكرة مرفوقة باللائحة الأولية للموقعين عليها بالمقر المركزي للحزب بالرباط قصد الحصول على وصل تسلم المذكرة، غير أنه رُفض تسلمها.

ولفتت اللجنة ذاتها إلى أن عقد مؤتمر استثنائي للمجلس الوطني لـ حزب ”المصباح”، ليس مطلبا جديدا أو غريبا، سيما بعد أن نادت به بعض قيادات الحزب نفسها، مشددة على أنه لا مكان في التنظيم  لما أسمتها بـ”ثقافة الشيخ والمريد، ولا ثقافة القادة والأتباع”، بل “الكل يحمل هم واقع الحزب ورهاناته، كما يحمل هم الوطن ومستقبله، قواعد كانوا أو قيادات”. وفق ما جاء في البلاغ.

كما تحمل هذه المذكرة ، اقتراحات تروم إعادة النفس النضالي لقواعد الحزب والشبيبة، وإعادة فتح نقاشات حول الوضع السياسي بالمملكة، مبرزة أنها “تعبير عن وجدان شق مهم من قواعد الحزب والشبيبة، وفرصة لإيصال آرائهم لقيادة الحزب، والانعتاق من دائرة العدمية والجمود، إلى دائرة الفاعلية والمبادرة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.