سيارات الدولة والإجهاز على المال العام بوجدة؟؟ !

admin30 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سيارات الدولة والإجهاز على المال العام بوجدة؟؟ !

سيارات الدولة والإجهاز على المال العام بوجدة؟؟ !

عبر لنا الكثير من المواطنين عن استغرابهم من استمرار الاستغلال العشوائي وغير القانوني لسيارات الدولة من طرف رؤساء المصالح الخارجية والموظفين التابعين لبعض المديريات والمندوبيات الإقليمية وكذا المجالس الجماعية والمنتخبة بتراب عمالة وجدة انجاد.

بالرغم من أن هذه الأفعال منافية للقانون والاخلاق والضمير وتستهدف الهدر الممنهج للمال العام من خلال تفشي ظاهرة الاستغلال غير المعقلن للمركبات التابعة للدولة يستغل بشكل بشع في قضاء أغراض خاصة وكذا لنقل العائلة والأصدقاء ويتم استعمالها في مناسبات اجتماعية شخصية لا علاقة لها بتدبير الشأن العام وفق تعبيره.

و يراقب المواطنون الوضع، ويعبرون عن امتعاضهم بشكل كبير إزاء هذه السلوكيات المشينة، وهو ما يفضح بما لا يدع مجالا للشك غياب روح المسؤولية وتغليب المصلحة الشخصية في تدبير ممتلكات الدولة في تعارض مع القوانين الجاري بها العمل.

إنه لمن المؤسف والمحزن أن نرى كل يوم العديد من السيارات التي لا تعد ولا تحصى التابعة سواء للمؤسسات العمومية أو المنتخبة تتجول في الشوارع والطرقات خارج أوقات العمل أو أيام العطل الرسمية في الوقت الذي يروج فيه المسؤولون أن الإقليم يعيش أزمة اقتصادية خانقة بسبب شح الموارد المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 8 تعليقات

  • قدور سويظيقدور سويظي

    سيارات الدولة والجماعات بوجدة تتجول بكل حرية وبدون حياء ولا خوف. واكثر من ذلك تستعمل لقضاء الحاجيات الخاصة من إيصال الابناء الي المدارس والزوجة الي الحمام والتوجه بها الي الاسواق والنزهة خارج المدينة. ولا احد قادر علي الانكار. وهذا في نظري فساد ظاهر للعيان. في وقت ينشط فيه الغلاء في اابلاد. وارتفعت فيه نسبة البطالة والفقر معا…..الخ

  • قدور سويديقدور سويدي

    مادامت صورة هذه السيارة منشورة وكتابة تعليقاتي لا تتوقف لاني اصادف هذه السيارات تؤدي خدمات خارج مهمتها الاداىية. ما يخلف في نفسي حرقة وطنية غير محتملة…….

  • قدور سويديقدور سويدي

    من السهل مراقبة سيارات الدولة والجماعات المحلية يجب التوجه الي ابواب المؤسسات التعليمية الخاصة والعامة في وقت الدخول والخروج حينها تشاهد هذه السيارات تحط او تنقل اطفال مستغلي هذه السيارات من المسؤولين. والله انها تنقل الزوجات الي الحمام العمومي. والي مواقع الافراح و الاعراس وهلم جرا …..

  • قدور سويديقدور سويدي

    كلما تعرضت سيارات الدولة لحوادث سير بخسارة مادية. الا ولجا مستعملوها الي مسطرة الصلح بينهم وبين الطرف الاخر. حتي لا ينكشف امرهم. لان سيارات الدولة حتي في حوادث السير بخسارة ما دية لا بد في ذلك من معاينة تقوم بها مصالح الامن ما يدفع مستعمليها الي معالجة القضية بالتستر واللجوء الي التفاهم والمصالخة دون اشعار رجال الامن. تصل المصالحة الي التوسلات=الرغيب=.

  • قدور سويديقدور سويدي

    المرجو من المسؤولين علي الموقع ان يبقوا عاي نشر السيارة دون حذف الي حد كبير من الوقت. والله العظيم انني رايت نفس المشهد . مرات عديدة قرب مسجد خالد بن الوليد بشارع الحسن الثاني دون.حياء و لا خوف واعرف بعض الفاعلين.

  • قدور سويديقدور سويدي

    المسؤول الذي يستغل هذه السيارة يستحق التاديب. وتجريده من سيارة الدولة. ثم تشديد الرقابة علي سيارات الدولة. مائات الالاف من سيارات الدولة تضل تتحرك في الخدمة الخاصة لمستعمليها دون رقيب ولاحسيب عاي عينك ابتعدي….

  • قدور سويديقدور سويدي

    سبق لي في مقالة نشرتها في صفحتي الفايسبوكية شجب استغلال سيارات الدولة والجماعات المحلية. موضوع اظحي حصة كبيرة في حديث المواطنين…امام قلة سيارات الاسعاف العمومية ……

  • قدور سويديقدور سويدي

    كتبت في هذا الموضوع في صفحتي الفايسبوكية ما فيه الكفاية. كيف تكثر سيارات الدولة والجماعات المحلية. وتقل سيارات الاسعاف .