في عزّ قسوة فيروس “كورونا”على الأنفس والأرواح .. القناة الأولى والثانية والتمادي في الرقص على جراح المغاربة ؟

admin
2020-03-30T02:06:13+02:00
أخبار
admin30 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
في عزّ قسوة فيروس “كورونا”على الأنفس والأرواح .. القناة الأولى والثانية والتمادي في الرقص على جراح المغاربة ؟

في هذا الوقت الدقيق الذي يمرُّ به المغرب، والذي تبذل فيه كل اجهزة الدولة، ودون استثناء، مجهودات جبارة لمحاصرة الوباء وكذا الحدّ من انتشاره والتخفيف من تكلفته على مستوى مختلف الشرائح  الإقتصادية والإجتماعية ،في هذا الخضم  تأبى القناة الثانية وشقيقتها الكبرى القناة الأولى إلا تكريس التفاهة، والتسويق للعبث، والرقص على جراح وآلام المغاربة، وعدم الإكتراث بما يقع حولهما. نعم، المئات من المصابين بالوباء اللعين والعديد من الضحايا يتساقطون كأوراق الخريف، لكن يأبى صناع الرداءة في القطب الإعلامي العمومي “المتجمّد” إلا النكأ في قروح المغاربة والرقص على جراحهم، من خلال رشيد شوهة وللاهم لعروسة وسهرات الكباريهات الرخيصة… .

في الوقت الذي كان من المفروض في القطب الإعلامي العمومي”المتجمّد”، الذي نكاد نجزم أنه لا يمثل المغاربة لا من قريب ولا من بعيد، فأغلبيتهم(المغاربة) في هذه الأوقات العصيبة يفضلون شدّ الرحال إلى رحاب فضائيات العالم، للبحث عما يبتاغونه من برامج التوعية والتثقيف، وتغذية نهم تساؤلاتهم وما يشغل بالهم  من خلال ما يطرحه علماء الدين والاجتماع والطب الجسدي والنفسي والتنمية البشرية وخبراء التغذية ضمن برامج في قمّة النضج والمهنية الراقية…

لكن عندنا وفي الوقت الذي كان فيه ملايين المغاربة يحبسون أنفسهم  من جرّاء عدّاد الوباء اللعين الذي أصبح يأتي على أخضر ويابس العالم ، كانت دوزيم أمس السبت مزهوة ب“الشطيح والرديح”؟

وكانت القناة الأولى يتبختر عرسانها في هزّ الأرداف من دون حياء أو خجل نكاية في مشاعر الخوف من المجهول الذي يحاصر الأنفاس ويتربّص بالأرواح.

في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها المغرب والعالم ندلي بصرختنا هنا شجبا وادانة للتافهين وفي سياق متّصل نشيد  بإسكات زعيق كل المهرجانات الغنائية في ربوع المملكة، لأن الوطن لا يعيش أفراحا ونشاطا وهزلا الآن، الوقت  وقت جد وصرامة ومعقول ، ونعتقد أن من يريد تصريف مثل هكذا تفاهات فهو يريد أن يتموقع ويصطفّ في خانة من يبتغي تحرّشا و استفزازا  لمشاعر المغاربة وكفى..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 8 تعليقات

  • Boushaba MimounBoushaba Mimoun

    أي قنوات هذه التي تشطح والطبل والتصفق في هذا الوباء وهده الكارثة الإنسانية
    يجب اعادة هيكلة هذه القنوات من جديد

  • Hassan bakaliHassan bakali

    لا يمكن اعتبار أن القناتين الأولى والثانية تمثلان السلطة الرابعة من الجرائد الوطنية والجهوبة والالكترونية التي اثبتت جدارتها وموقفها تجاه المواطنين

  • Dadi NabilDadi Nabil

    الأرواح تحصد كل يوم والمصابون في تزايد القناة الأولى والثانية تنشر الطبيل والشطيح اعلام الخزي والعار يجب إيقاف هذه المهزلة

  • أسماء بنت حدوأسماء بنت حدو

    اعلام سطحي لا يكترث لالام المواطنين يجب تغييره

  • مرضي الوالدينمرضي الوالدين

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم باقي بنادم عندو شي خاطر للتفاهات ديال القنوات التلفزة

  • AbdouAbdou

    Merci pour cet article les

  • ابو عليابو علي

    من المفروض ان الازمة تلد الهمة. .. لكن ازمتنا متعودة على ولادة النذاله و البهدلة . .كل في واده يلغط ..

  • ابو غفرانابو غفران

    استياء ما بعده استياء. ..كنا ننتظر ان تكون القطيعة مع كل منابع بث الجهل و التخلف و الرذيلة ووو ..لكن في ذروة الأزمة اخترقتنا الاشارة في بيوتنا من قنوات عمومية كان من الأجدر على القائمين عليها مواكبة الحدث و الجائحة بكل مسؤولية. .. عوض بث السموم والتمسك بماض فقط بالأمس القريب كان مرفوض ومكروه ومابالك باليوم حيث عددات الوفايات لا تتوقف و الى اين ومتى وهل
    وكيف سينتهي سيناريو هذا الوباء على البشرية جمعاء. ..الم يحن الوقت ان نتعض ونعي ان للجهل سموم و أوجاع و مخلفات تضاهي كل السموم. ..
    اللهم اجعل مغربنا آمنا مستقرا.