أفتاتي: المفروض في ماء العينين تقديم توضيحات للرأي العام لإزالة اللبس

admin
2019-01-20T20:46:50+01:00
ميديا
admin20 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أفتاتي: المفروض في ماء العينين تقديم توضيحات للرأي العام لإزالة اللبس

أجرت أسبوعية “المشعل” ضمن عددها الأخير  لقاءا مع  عبد العزيز أفتاتي النائب البرلماني عن مدينة وجدة أنجاد سابقا والقيادي في حزب العدالة والتنمية ، حول قضية تحرر آمنة ماء العينين، النائبة البرلمانية بنفس الحزب من اللباس الإسلامي بباريس وما اثاره هذا الموضوع  من نقاشات ساخنة على مختلف  مستويات وأطياف الشعب المغربي , .

وخلال هذا اللقاء أكد  أفتاتي أن المفروض في ماء العينين تقديم توضيحات للرأي العام  لإزالة اللبس المحيط بهذه القضية، معتبرا أن المغاربة هم أيضا أحرار في أصواتهم، والوضوح مطلوب اتجاههم من طرف من حظوا بثقتهم في مختلف الاستحقاقات الانتخابية

وأبرز ذات القيادي  أن أمر التحرر من اللباس الإسلامي يستوجب التوضيح من طرف المعنية بالأمر، “مع أنه من حقها أن تؤكد أو تنفي أو تلزم الصمت بخصوص هذه القضية التي تلزمها وحدها“.

واستبعد إمكانية اتخاذ الحزب لإجراءات تأديبية في  شأنها، وذلك باعتبار “أن المسألة لا تتعلق  بإخلال يهم أمورا أساسية على مستوى ممارسة المهام والمسؤوليات التي ترسم ملامح تعاقدات وثيقة بين الحزب ومناضليه، لأنه في مثل هذه الحالة هناك قوانين داخلية ومؤسسات للتحكيم والنزاهة والتأديب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.