اثر نوبة قلبية..هرم الأغنية المغربية الفنان فتح الله لمغاري في ذمة الله..

admin
2022-09-04T00:26:00+02:00
مشاهير
admin4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اثر نوبة قلبية..هرم الأغنية المغربية الفنان فتح الله لمغاري في ذمة الله..

انتقل الى عفو الله، قبل قليل من مساء اليوم السبت 03 شتنبر الجاري، الفنان المغربي فتح الله المغاري عن عمر يناهز الـ 82 سنة بالمستشفى العسكري بمدينة الرباط إثر نوبة قلبية.

ويعتبر فتح الله لمغاري، المزداد سنة 1940 بمدينة فاس من بين أشهر الملحنين والمطربين المغاربة، وأحد رواد ومؤسسي الأغنية المغربية.

غنى كثير من الفنانين من كلمات وألحان فتح الله لمغاري منهم لطيفة رأفت وعبد الهادي بلخياط، الذي أدى من كلماته أغنية في قلبي جرح قديم، والتي أبدى عبد الحليم حافظ أثناء استماعه إليها في إحدى زياراته إلى المغرب إعجابه الكبير بها. كما قدم لمغاري العديد من الأعمال الفنية التي مازال الجمهور المغربي يتغنى بها.

ونجاحه في مجال كتابة الكلمات لا يقل أهمية عنه اشتغاله في مجال الغناء والتلحين، إذ قدم بصوته أعمالا غنائية نالت استحسان جمهوره منها الله على راحة ويا رجال الله.

ومن أشهر الأغاني الوطنية لفتح الله لمغاري «نداء الحسن»، أثناء الإعلان عن تنظيم المسيرة الخضراء التي دعا إليه الحسن الثاني سنة 1975.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.