الإجرام تجارة مزدهرة على فيسبوك

admin
ميديا
admin8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإجرام تجارة مزدهرة على فيسبوك

حذّرت دراسة أميركية من استمرار تزايد نشاط المجموعات الإجرامية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، رغم كل الإجراءات ووسائل الحماية وملاحقة مثل هذه الأنشطة.

وبحسب الدراسة التي قام بها باحثون بالتعاون مع مجموعة “تالوس” لأبحاث أمن المعلومات، التابعة لشركة معدات شبكات المعلومات الأميركية “سيسكو”، فإن هناك موجة من المجموعات الإجرامية التي تنشط على موقع التواصل الاجتماعي لجني الأموال، من خلال أنشطة غير قانونية متنوعة بما في ذلك استدراج المستخدمين والاحتيال عليهم وسرقة البيانات السرية وبث الإعلانات المزعجة. وتمكّن الباحثون بالفعل من اكتشاف مجموعات إجرامية تضم حوالي 385 ألف عضو.

ولم تحاول هذه المجموعات الإجرامية إخفاء أنشطتها. على سبيل المثال اكتشف الباحثون رسائل عامة على موقع فيسبوك تعرض بيع أرقام بطاقات ائتمان مسروقة مع أرقامها السرية، وأحيانا تنشر هذه الرسائل صورا لأصحاب بطاقات الائتمان.

كما تعرض بعض المجموعات الإجرامية بيع قواعد بيانات مؤسسات حكومية وخاصة، وكذلك عرض خبراتها في مجال القرصنة مقابل مبالغ مالية كبيرة، وكذلك عرض تزوير جوازات سفر وأوراق هوية.

وأشار موقع “تك كرانش” إلى أن هذه الدراسة ليست الأولى التي تكشف عن حجم استخدام شبكة فيسبوك في أنشطة إجرامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.