الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تتهم الوزير أمزازي بالتضييق على العمل النقابي

admin
فعاليات سياسية ومدنية
admin28 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تتهم الوزير أمزازي بالتضييق على العمل النقابي
25.01.2018.Rabat.(De gauche à droite)Khalid Samadi secrétaire d'Etat chargé de l'Enseignement supérieur et de la recherche scientifique,Saâdeddine El Otmani chef du gouvernement et Said Amzazi ministre de l'Education nationale lors de la Cérémonie de remise de diplômes aux lauréats de la 32ème promotion de l’École nationale d'architecture à Rabat (ENA).Mounir Mehimdate/hespress

عبرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، عن دعمها لنضالات جميع موظفي الوزارة حاملي الشهادات العليا، ومشاركتها في الإضراب الوطني لتنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات، يومي 30 شتنبر و1 أكتوبر 2019 ، المرفوق باعتصام بالرباط يوم 30 شتنبر 2019.

واستنكرت الجامعة في بلاغ لها، جميع الإجراءات لتعسفية التي تجابه بها الوزارة والجهات الوصية النضالات السلمية الحضارية لعموم الفئات التعليمية المتضررة، وتعتبرها ممارسات تروم التضييق على العمل النقابي والحق في الإضراب.

ودعت الحكومة ووزارة التربية الوطنية إلى فتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة، وذلك بإقرار الترقية وتغيير الإطار لموظفي الوزارة حاملي الشهادات دون قيد أو شرط، أسوة بالأفواج السابقة الذين تمت ترقيتهم وتغيير إطارهم بناء على الشهادات العليا، وذلك تكريسا للمبدأ الدستوري المتعلق بالمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الموظفين والموظفات.

وطالبت النقابة ذاتها بإيجاد حل عاجل لجميع الأفواج الحالية منذ 2016 وتضمين حق الترقي بالشهادات في النظام الأساسي المقبل لتجاوز ثغرات النظام الأساسي لسنة 2003 ، والذي يعتبر أساس جل المشاكل التي تعيشها الأسرة التعليمية ومنها الترقية بالشهادات والذي رفضت الجامعة التوقيع عليه، وتحميلها المسؤولية لجميع من ساهم في اخراجه ووقع عليه.

وأعلنت الجامعة عن تضامنها المطلق مع كافة نضالات الفئات التعليمية ومطالبها العادلة والمشروعة، ومنها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، المساعدين الإداريين، المساعدين التقنيين، المتصرفين التربويين (خريجي مسلك الإدارة التربوية)، أطر الإدارة التربوية، المرتبين في السلم العاشر الذين تم توظيفهم بالسلم 9.

إضافة إلى الأساتذة المقصيين من خارج السلم، أطر الإدارة التربوية، أطر التوجيه والتخطيط، المكلفين خارج إطارهم الأصلي، الدكاترة، ملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين، المفتشين، المبرزين، المستبرزين، خريجي المراكز الجهوية للإدارة التربوية، وأطر المصالح المادية والمالية، باقي الأطر المشتركة، الأساتذة المرسبين.

وأكدت الجامعة عن دعمها لجميع نضالات حاملي الشهادات العليا والدخول في أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة، حتى تتم تسوية ملف حاملي الشهادات، محملة الحكومة ووزارة التربية الوطنية جميع تبعات التعنت واللامبالاة في إيجاد حل لهذا الملف وباقي الملفات التي عمرت طويلا وتعرف مزيدا من التسويف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.