جمعية حماية المال العام: ملفات الفساد تراوح مكانها في المحاكم..

admin
2019-08-21T15:36:27+02:00
فعاليات سياسية ومدنية
admin21 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جمعية حماية المال العام: ملفات الفساد تراوح مكانها في المحاكم..

أكد  محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن الجمعية التي يرأسها تقدمت بعشرات الشكايات الموثقة بأدلة دامغة حول شبهات فساد ونهب للمال العام والاغتناء غير المشروع إلا أن تلك الملفات لازالت تراوح مكانها واستغرقت سنوات طويلة أمام المحاكم.

وكشف  الغلوسي في تدوينة له على حسابه الرسمي بفايسبوك، أن المتابعات القضائية والأحكام الصادرة تبقى ضعيفة بل إن أحكاما صدرت بالبراءة تتطلب فتح تحقيق معمق حول ظروف وملابسات صدورها، وبعض الأشخاص الذين يتمتعون بالحظوة لم تتم متابعتهم رغم تورطهم في جرائم الفساد المالي.

وأضاف الغلوسي أن تدوينته جاءت بعد نشر بعض المنابر الإعلامية أخبار تفيد بالشروع بداية الدخول السياسي المقبل في متابعة ومحاكمة المتورطين في اختلالات مالية وإدارية ضمنهم مسؤولون حكوميون وغيرهم.

واستغرب الغلوسي مما ينشر، معتبرا أن الحديث عن المتابعة والاعتقال يقتضي فتح ملفات قضائية وفق مساطر قانونية محددة لا مجرد تقارير يتم تسريبها لغايات أخرى، غرضها خلط الأوراق.

وتساءل الغلوسي عن مصداقية خلفية تلك التقارير الإعلامية والهدف منها في هذه الظروف بالذات، موضحا أن الجمعية المغربية لحماية المال العام لا يمكنها إلا أن ترحب بأية خطوة تروم القطع مع الفساد ونهب المال العام ووضع حد للإفلات من العقاب في الجرائم المالية والاقتصادية، شريطة أن يتم ذلك وفق ضوابط مسطرية وقانونية واضحة، وفي إطار مساواة الجميع أمام القانون وهو ما يتطلب إرادة سياسية حقيقية لإرساء أسس دولة الحق والقانون القائمة على فصل السلط واستقلال فعلي للقضاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • متشائممتشائم

    جمعية حماية سارق المسروق

  • مواطن عربي امازيغيمواطن عربي امازيغي

    ماكين لاجمعية ولا سيدي زكري
    ماكين غي ضرب يديك او دور الحركة
    60 عام ديال حماية المال العام والمحاسبة ولإصلاح
    والهضرة الخاوية وزيد منعندك