بسبب زيارته للمغرب..إدانة نجل المرشح الرئاسي السابق في الجزائر علي بن فليس بـ20 سنة سجنا نافذا..

admin
2024-05-08T01:56:43+02:00
مغاربية
admin8 مايو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
بسبب زيارته للمغرب..إدانة نجل المرشح الرئاسي السابق في الجزائر علي بن فليس بـ20 سنة سجنا نافذا..

أدانت نيابة محكمة الجنايات الاستئنافية بالجزائر العاصمة، نجل رئيس الحكومة السابق علي بن فليس بـ20 سنة سجنا نافذا بعد إدانته بتهم تتعلق بمحاولة الإضرار بالاقتصاد الوطني في صفقة شراء طائرات والتخابر مع دولة أجنبية.

وفي قرار الإحالة (بيان الادعاء)، توصل التحقيق حسب ما نقلته صحيفة الشروق الجزائرية، إلى أن المتهم بتاريخ 26 يوليوز 2021 سافر إلى المملكة المغربية لحضور المنتدى الاقتصادي الإفريقي المنظم بمدينة مراكش، من أجل الحصول على فرص لإنشاء شراكات مع الدول المشاركة في المنتدى، والتقى هناك بالمستشار السابق للملك الحسن الثاني المسمى (م.أ) ودار بينهما لقاء ثنائيا. فهمته السلطات الاستخباراتية الجزائرية أنه يحمل في طياته التخابر مع جهة اجنبية .

لكن نجل بن فليس في دفاعه عن نفسه، أنكر هذه الوقائع وما ورد في محاضر التحقيقات الأولية بخصوصه. وذكر في المحاكمة أنه لم أتعامل مع أية شخصيات عسكرية في الخارج أو مخابرات أجنبية، فأنا أحب بلادي”، قائلا “كيف أخون الجزائر وأنا من عائلة ثورية وجدي وعمي استشهدا من أجلها؟”.

وأضاف: “أما عن زيارتي إلى المغرب بالفعل زرتها لحضور المنتدى الإفريقي الاقتصادي سنة 2021، ولم تكن الدعوة من المغرب، لقد سجلت بطريقة عادية عبر الإنترنت لحضور المنتدى، ثم توجهت إلى مراكش حيث التقيت صدفة في الفندق بالرئيس السابق للرجاء البيضاوي..لا علاقة لي بالملك، بل تبادلت معه الحديث من أجل ابني بغرض القيام بالتجارب مع الفريق”.

كما نفى المتهم أي مساع لجلب تمويل أجنبي لحملة والده الانتخابية علي بن فليس الذي ترشح للانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 ويعد علي بن فليس من أشهر الشخصيات السياسية في الجزائر وقد ترشح ثلاث مرات للانتخابات الرئاسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.