بلاغ صحفي من الهيئة الوطنية للجماعات السلالية

admin
2019-01-27T00:10:10+01:00
فعاليات سياسية ومدنية
admin27 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بلاغ صحفي من الهيئة الوطنية للجماعات السلالية

اجتمعت اللجنة التحضيرية يوم السبت 26يناير 2019 بالرباط، ترأسها رئيس اللجنة التحضيرية مولاي أحمد كنون، وحضرها ممثلوا مختلف مناطق المغرب، وتدارست اللجنة في هذا الاجتماع النقط التالية:

1-    هيكلة سكرتارية اللجنة التحضيرية و تشكيل تنسيقيات جهوية وإقليمية.

2-    مصادقة اللجنة التحضيرية على إسم وشعار الهيئة.

3-    دراسة مشروع القانون الأساسي.

4-     دراسة الترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر التاسيسي للهيئة.

وبعد عرض مفصل لرئيس اللجنة التحضيرية حول مسار أنشطة سكرتارية اللجنة التحضيرية للهيئة واللقاءات التواصلية لهذا الأخير مع السلاليات والسلاليين بالعديد من مناطق المملكة، والتي انصبت حول آليات أجرأة الدولة لنص الخطاب الملكي السامي وأفق انخراط الهيئة في هذا المشروع التنموي الكبير الذي يخص أراضي الجموع من خلال مساهمتها في بلورة رؤية واضحة هدفها خدمة مصالح كافة ذوي الحقوق في تناغم مع مصالح البلاد العليا،استفاض النقاش الجاد والمسؤول حول كل ما يتعلق بإنجاح إخراج مشروع الإطار الجمعوي إلى حيز الوجود رغبة من كل أعضاء اللجنة التحضيرية في الاسهام  الصادق في المشروع.

وبعد ذلك، صادقت اللجنة التحضيرية التي تتكون من 40 عضوا على:

– تشكيل سكرتارية اللجنة التحضيرية من الأسماء التالية: مولاي أحمد كنون /رئيسا، عبدالسلام العزوزي / مقررا ، رشيد هوسي/ أمين المال، سعيد العوني نائب أمين المال، وكل من محمد البحراوي ،مصطفى البخاري ، بوشعيب فرحون/ مستشارون.

– تشكيل التنسيقيات الجهوية والإقليمية.

 وبعد مناقشة  مشروع إسم وشعار الهيئة تم اعتماد نفس الشعار مع تعديل في اسمها، والذي أصبح هو “الهيئة الوطنية للجماعات السلالية”.

وتدارست اللجنة التحضيرية مشروع القانون الأساسي ، وتناقشت حول التدابير المزمع القيام بها لإنجاح عقد المؤتمر التأسيسي لمشروع “الهيئة الوطنية للجماعات السلالية” الذي تقرر عقده يوم السبت 02 مارس 2019 بالرباط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.