حزب الطليعة يطالب بفتح تحقيق عاجل في مظاهر الفساد المتفشية في مجلس جماعة وجدة.. التي كشفت عنها الدورة الأخيرة

admin
فعاليات سياسية ومدنية
admin10 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حزب الطليعة يطالب بفتح تحقيق عاجل في مظاهر الفساد المتفشية في مجلس جماعة وجدة.. التي كشفت عنها الدورة الأخيرة

عقدت الكتابة الجهوية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بجهة الشرق اجتماعا عاديا يوم السبت 7 مارس 2020 بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بزايو لتدارس مختلف النقط المرتبطة بالحياة التنظيمية والجماهيرية للحزب، حيث تم الاستماع الى تقرير الكاتب الجهوي وتقارير منسقي اللجان الوظيفية الجهوية ومناقشة الخطوط العريضة للبرنامج السنوي الذي سيعرض على أنظار المجلس الجهوي المزمع عقده في دورته الأولى خلال نهاية شهر ماي المقبل.

وأكد بيان صدر على اثر الإجتماع المذكور – توصلت رسبريس بنسخة منه – أنه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف تاريخ 8 مارس من كل سنة، تتوجه الكتابة الجهوية بتحية تقدير للنضالات النسائية والديمقراطية من أجل تغيير القوانين الرجعية والتشريعات التمييزية والإقرار الكلي للمساواة بين الجنسين في سياق نضال شامل من أجل دولة الحق والقانون ومجتمع متحرر، ديمقراطي واشتراكي.

و أضاف البيان أنه من خلال تدارس الكتابة الجهوية لأبرز تجليات الهجوم على الحقوق والحريات بالجهة واتساع مساحات الفساد ونهب المال العام، تعبر عن:

• قلقها الشديد من استفحال الأزمة الاقتصادية والاجتماعية بالجهة في ظل استمرار وضعية الإغلاق التعسفي للحدود المغربية الجزائرية وإغلاق بوابة مليلية المحتلة ومطاردة ممتهني التهريب المعيشي من خلال ممارسات حاطة بالكرامة وخاصة المستهدفة لنساء ضحايا العنف الاجتماعي والقهر الطبقي أمام غياب بديل اقتصادي واجتماعي قادر على الحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

• إدانتها للهجوم المتواصل على الحقوق الشغلية من خلال استمرار التماطل وسياسة الآذان الصامة في التعامل مع الملف المطلبي لعمال شركة أوزون للنظافة المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بكل من السعيدية وتاوريرت.

• استنكارها للمنع الذي طال وقفتي الجبهة الاجتماعية المحلية بالناضور وبركان تخليدا للذكرى التاسعة على انطلاق حركة 20 فبراير.

• دعوتها للمسؤولين الى التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة معتقلي حراك الريف القابعين بسجن سلوان والذين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ أزيد من 17 يوما وتجدد مطالبتها بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي ببلادنا. 

• تجديد تضامنها مع كريم السعيدي عضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للجماعات المحلية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ضحية حكم ابتدائي قاس وانتقامي له صلة مباشرة بالحراك الشعبي بجرادة.

• كما عبر البيان عن مساندة الكتابة الجهوية  لمختف الاحتجاجات التي تشهدها المنظومة التربوية بمختلف مكوناتها وفئاتها بالجهة الشرقية ضد الهجوم على المدرسة العمومية في سياق ضرب مجانية التعليم وتكريس نظام التعاقد والإجهاز على الحق في الإضراب والحق في التظاهر السلمي والعجز عن مواجهة منسوب العنف المتزايد ضد نساء ورجال التعليم كان آخرها ما تعرض له أستاذ الفيزياء بإعدادية سلوان الجديدة، وفي هذا الإطار تحيي المسيرة الجهوية بتاوريرت للنقابة الوطنية للتعليم بجهة الشرق المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والنضالات المشروعة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

• كما سجل التنظيم ذاته تضامنه مع النضالات المطلبية للفلاحين الصغار والعمال الزراعيين واحتجاجات التقنيين والمتصرفين والشغيلة الصحية والجماعات المحلية جهويا  وإقليميا، وتجدد دعمها للمعارك العادلة للمعطلين حاملي الشهادات بفروع الجهة الشرقية.

• كما طالب البيان بفتح تحقيق عاجل فيما جرى خلال الدورة الأخيرة لمجلس جماعة وجدة بتاريخ 26 فبراير 2020 حيث أدلى مستشارين بحقائق مثيرة حول الرشوة والارتشاء المتبادل وتفويت أراضي تابعة للجماعة خارج معايير الشفافية واحترام قانون الصفقات العمومية، ومحاسبة المسؤولين عن الفساد ونهب المال العام وسوء تدبير الشأن العمومي محليا وجهويا.  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.