ترامب يشيد بالمغربي منصف السلاوي ويعوّل على خبرته لإيجاد لقاح ضد فيروس “كورونا”

admin
2020-05-15T20:41:16+02:00
منوعات
admin15 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ترامب يشيد بالمغربي منصف السلاوي ويعوّل على خبرته لإيجاد لقاح ضد فيروس “كورونا”
Chief Adviser "Warp Speed" vaccine effort Monecef Slaoui (R), with US President Donald Trump, speaks on vaccine development on May 15, 2020, in the Rose Garden of the White House in Washington, DC. (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بالبيت الأبيض، رسميا، العالم الأمريكي من أصل مغربي منصف السلاوي إلى جانب الجنرال الأمريكي جوستاف بيرنا؛ وهما الرجلان اللذان يُراهن عليها ترامب لإيجاد لقاح لفيروس “كورونا” المستجد في أقرب وقت ممكن.

ومنصف السلاوي هو خبير عالمي في الصناعات الدوائية يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة “جلاكسو سميث كلاين”.

وأشاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بخبرات وتجارب منصف السلاوي، وقال إن الرجل يتمتع بخبرة عالية ومشهور عالمي في مجال المناعة، مضيفا أن تجربة منصف السلاوي تمتد إلى 10 سنوات خلال عمله بالقطاع الخاص، وزاد أن “السلاوي يحظى بسمعة استثنائية عالميا في صناعة اللقاحات”.

وأضاف ترامب: “أمريكا لديها علماء ولديهم قدرات عالية لإيجاد لقاح للفيروس، ونحن نوفر 10 مليارات دولار لدعم جهود البحث العلمي والطبي”.

ترامب أكد أن واشنطن قادرة على إيجاد لقاح قبل نهاية العام، مشيرا إلى تسريع الولايات المتحدة لعملية التشخيص والتجارب والتي تصل إلى 450 مشروعا اليوم.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن السلاوي والجنرال جوستاف سيشرفان على تقييم أكثر من 100 مشروع علمي لإيجاد لقاح لفيروس “كورونا” المستجد في أقرب وقت ممكن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.