ترقيات تغيّب المعايير بالتكوين المهني والمديرة العامة في دار غفلون

admin
فعاليات سياسية ومدنية
admin24 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ترقيات تغيّب المعايير بالتكوين المهني والمديرة العامة في دار غفلون

اتهمت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة بقطاع التكوين المهني جهات في المكتب الوطني للتكوين المهني بالتلاعب في معايير ونتائج الترقية بالاختيار لـ2015، مؤكدة وجــود خروقات بالجملة طالبت المديرة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

واستدلت النقابة الوطنية على هذه الخروقات بورود اسم مدير الموارد البشرية مستفيدا للمرة الثانية من الترقية في السلم نفسه، إضافة إلى عدم الإعلان عن المعايير المعتمدة في هذه العملية وتغييرها في آخر لحظة.

وطالب المهندسون المديرة العامة للمكتب الوطني بـضرورة ”فتح تحقيق جدي حول نتائج الترقية الداخلية لـ 2015 مع الإعلان الفوري عن المعايير المعتمدة”، بما يعزز مكانة هذا القطاع الذي يراهن عليه المغرب بشكل كبير.

وأعلنت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة-قطاع التكوين عن إضراب لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الخميس الماضي ويستمر ثلاثة أيام، مرفق باعتصام أمام مقر الإدارة العامة بالبيضاء، مؤكدة أن الشكل النضالي قابل للتمديد في حال عدم الاستجابة إلى المطالب المعلقة منذ أشهر خلت.

والشيء بالشيء يذكر على مستوى عاصمة جهة الشرق حيث تتساءل الغالبية الساحقة من شغيلة القطاع عن معايير “التنقيط” و “الترقية” المعتمدة ، ان كانت هنالك معايير حقا، لأن الكثير من مستضعفي القطاع والذين لا سند لهم ولا قوة، لم يذوقوا للترقية طعما منذ أن ولجوا القطاع،أما النقطة المستحقة فتصبح غير مستحقة بقدرة قادر، ناهيك عن أسماء بلحمها وشحمها ودمها لا تخلف موعدا مع تخمة النقطة و حظ الترقية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.