حراك الجزائر يتسبب في إلغاء حلقة برنامج “مباشرة معكم”

admin
ميديا
admin21 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
حراك الجزائر يتسبب في إلغاء حلقة برنامج “مباشرة معكم”

قامت مديرية الأخبار التابعة للقناة الثانية  التي ترأسها سميرة سيطايل مساء أمس الأربعاء،بإلغاء  حلقة من البرنامج الحواري “مباشرة معكم”، كانت مخصصة لمناقشة موضوع “حراك  الشارع الجزائري”.

الحلقة الملغاة دون سابق إعلام أو اشعار، كانت ستناقش عدة محاور، لها علاقة بالوضع في الجارة الشرقية، من خلال الإجابة عن ثلاثة أسئلة أساسية، بحسب الموقع الرسمي للقناة الثانية.

القناة الثانية قامت بإلغاء الحلقة الجديدة من البرنامج الحواري الذي يعده الصحافي جامع كولحسن ، كما حذفت المادة الإخبارية التي نشرتها بموقع القناة، والتي تضمنت الأسئلة الثلاثة موضوع النقاش، وهي، لماذا تتواصل احتجاجات الشارع الجزائري وتكبر أسبوعا بعد آخر رغم مقترحات النظام للخروج من الأزمة؟ ثم، ماذا يمكن أن يقدمه الحاكمون في الجزائر من تنازلات للاستجابة لمطالب المحتجين؟ وأيضا، ماهي السيناريوهات المحتملة لتطور الأوضاع عند الجار الشرقي بين اللعب على الوقت لامتصاص حماس الشارع أو استعمال العنف أو تنحي النظام أو استمرار الاحتجاج؟.

ويعود  سبب الإلغاء المفاجئ  للبرنامج الحواري المذكور الذي يتابع من طرف الملايين ، بالأساس إلى الموقف المغربي الرسمي الذي ينآى عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.