حسب ما أكده التنسيق النقابي الخماسي: 90 في المائة نسبة المشاركة في الإضراب العام بالتعليم

admin
2019-03-14T23:26:06+01:00
فعاليات سياسية ومدنية
admin14 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
حسب ما أكده التنسيق النقابي الخماسي: 90 في المائة نسبة المشاركة في الإضراب العام بالتعليم

أكد  التنسيق النقابي الخماسي، ان الإضراب الوطني الوحدوي ليوم 13 و14 مارس، عرف “نجاحا باهرا”، معلنا تسجيل نسبة مشاركة وصلت ل90 في المائة، بكافة جهات المملكة.

وأكدت النقابات التعليمية الخمس بقطاع التربية الوطنية في بيان عمم بعد ظهر اليوم الخميس، على أن الحل للاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم، موجود بين أيدي الوزارة الوصية والحكومة، والذي لن يتم إلا عبر تنفيذ الالتزامات السابقة في 19 و26 أبريل 2011؛ وبإلغاء التعاقد عبر إدماج أطر الأكاديميات في النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية؛ وكذا الاستجابة للملفات المطلبية لمختلف فئات الشغيلة التعليمية والإسراع بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف وموحد لجميع العاملين بالقطاع.

ويضم التنسيق النقابي الخماسي كل من النقابة الوطنية للتعليم(ك دش) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والنقابة الوطنية للتعليم (ف دش)، والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديموقراطي) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش).

وكانت التنسيق النقابي قد دعا لخوض إضرابين وطنيين يومي 13 و 14 مارس الجاري في مرحلة أولى، وأيام26 و27 و28 مارس 2019، للتنديد بتردي أوضاع شغيلة قطاع التعليم وتماطل الحكومة والوزارة في الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية، وكذا احتجاجا على ارتفاع وثيرة التدخلات العنيفة ضد المحتجين، على رأسها قمع أساتذة الزنزانة 9 يومه الاثنين 11 مارس بالرباط، والتضييق والقمع الذي يطال احتجاجات الأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • وجديةوجدية

    “يديروها الصغار ويوحلو الكبار”
    هذه الاحتجاجات المستمرة والمتصاعدة المفروض تنظيمها أمام مقر سكن رئيس الحكومة السابق الذي “خلط وجلط” والان ينعم بتقاعد سمين عرفانا بحنكنته السياسية وحسن التسيير والتدبير

  • السعادي قاسمالسعادي قاسم

    لو تعلم نقاباتنا كم أصبحت منبوذة و مكروهة و مشمئزة لما تكلمت. .. غالبية الملفات بيعت من تحت الطاولة