Notice: Undefined index: HTTP_ACCEPT in /home1/respress/public_html/wp-content/plugins/any-mobile-theme-switcher/any-mobile-theme-switcher.php on line 117
شابة مغربية تصبح أول عربية وإفريقية تُرشح للقب “ذئب ناسداك” - رسبريس - Respress


شابة مغربية تصبح أول عربية وإفريقية تُرشح للقب “ذئب ناسداك”

admin
قضايا المرأة
admin25 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شابة مغربية تصبح أول عربية وإفريقية تُرشح للقب “ذئب ناسداك”

رسبريس – وكالات

خلقت سيدة الأعمال المغربية الشابة حسناء طالب الحدث في القطاع المالي العالمي حيث أصبحت أول امرأة عربية وإفريقية يتم ترشيحها لتكون “Shewolf of Nasdaq” (ذئب بورصة ناسداك) ببورصة ناسداك الأمريكية.

وباتت حسناء طالب الرائدة في مجال تداول الأسهم، والمستثمرة، المعروفة بإنجازاتها في عالم المال بالولايات المتحدة الأمريكية، أصغر متاجرة عربية وإفريقية في الأسهم والوحيدة في بورصة ناسداك، وفق ما أوردته وسائل إعلام أمريكية.

وحققت حسناء أول مليون دولار لها في سن 23 عاما، كما أنها شاركت في مسابقة “ناسا مارشال” الفضائية، حيث فازت بالمسابقة ومثلت المغرب في سن 17 فقط، ومنذ ذلك الحين أصبحت رائدة أعمال ناجحة وخبيرة مالية وشخصية تلفزيونية ومستثمرة.

وأشادت وسائل إعلام أمريكية بنجاح سيدة الأعمال المغربية، معتبرة ذلك شهادة على عملها الجاد وتفانيها وشغفها بالقطاع المالي، ونقلت عنها قولها بأن البدايات المتواضعة هي الطريق لشخص عصامي حيث ترى أنه: “عندما يأتي شخص ما من خلفية تفتقر إلى الامتياز أو الموارد، فإنه يضطر إلى الاعتماد على دافعه وعزمه وسعة الحيلة لتحقيق أهدافه”.

وتعتقد حسناء أنه “عندما يواجه شخص ما المصاعب في وقت مبكر من الحياة، يكون لديه تقدير أكبر للفرص التي تأتي في طريقه لاحقا، مشيرة إلى أن “النجاح هو نتيجة تفاعل معقد بين الجهد الفردي والظروف الخارجية والحظ”.

ونقلت الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة عن المصادر ذاتها، ان مسار حسناء في الصناعة المالية حيث تم ترشيحها كـ”أفضل متداول أصغر للعام” في الولايات المتحدة من قبل (TheRichest)، و”أصغر متداول أسهم عصامي” من قبل (NASDAQ)، معتبرة أن عملها الجاد وتفانيها وشغفها الراسخ جعل منها نموذجا يحتذى به للمرأة في الصناعة المالية وقدوة للشابات في كل أنحاء العالم.

وتعتبر “ناسداك” التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك، أكبر بورصة تعمل على أساس الشاشات الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية مع نحو 3200 شركة مدرجة بها، كما أن متوسط عدد الأسهم المباعة بها يوميا يعتبر هو الأعلى من أي بورصة أمريكية أخرى، كما أن أغلب الشركات المدرجة فيها تكنولوجية وتعد المؤشر الرئيسي للسوق التكنولوجي الأمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.