شاهد “فيديو” قناة تثير الجدل بكاميرا خفية ساخرة “لعب تربح زوجة”

admin26 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

وجهت سلطة ضبط السمعي البصري اليوم الأحد إنذارا لقناة نوميديا TV بسبب ما تضمنه برنامج الكاميرا الخفية بعنوان “أنا وراجلي” الذي بثته أول أمس الجمعة من “مخالفات جسيمة التي مست بقواعد المهنة وأخلاقياتها وأخلت بمبادئ وقواعد النظام العام”، حسبما جاء في بيان لذات الهيئة.

وأوضح البيان أنه “انطلاقا من سهر سلطة ضبط السمعي البصري على احترام مطابقة أي برنامج سمعي بصري للقوانين والتنظيمات السارية المفعول, وبعد متابعتنا حلقة برنامج الكاميرا الخفية بعنوان “أنا وراجلي” الذي بثته القناة الخاصة نوميديا TV يوم 24 أفريل وبعد اطلاعنا على ردود فعل المواطنين عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي وأيضا ردود الصحافة الوطنية على ما تضمنه هذا البرنامج من مخالفات جسيمة مست بقواعد المهنة وأخلاقياتها وأخلت بمبادئ وقواعد النظام العام والمساس بالحياة الخاصة وشرف وسمعة الأشخاص و عدم احترام الكرامة الإنسانية”.

ولهذه الأسباب، يشدد البيان، “فإن سلطة ضبط السمعي البصري  توجه إنذارا لقناة نوميديا TV بعدم تكرار مثل هذه الأنواع من البرامج والالتزام الفوري بذلك وتحتفظ السلطة باتخاذ إجراءات أخرى في حالة تماديها في ذلك”.

وتقوم فكرة البرنامج على استضافة شخص وإخباره أنه فاز بـهدية وهي امرأة،  ويتم تجهيز كل شيء لإقناعه بأنه سيتزوجها عبر إحضار العروس واستدعاء الإمام لإبرام عقد الزواج.

الحلقة الأولى أثارت جدلا لأن الضحية كان يبدو أنه يعاني من ظروف صعبة، حيث كان مترددا في التعبير عن فرحته بالزواج، قبل أن يتعرض لصدمة في نهاية البرنامج بعد إخباره بأن الأمر مجرد مقلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.