طفل وجدي يصنع الحدث.. يبتكر نظارة إلكترونية للوقاية من فيروس كورونا ..

admin
مجتمع
admin28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
طفل وجدي يصنع الحدث.. يبتكر نظارة إلكترونية للوقاية من فيروس كورونا ..

بعد وضع وزارة الصحة تطبيقا خاصا بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، ابتكر طفل مغربي من مدينة وجدة نظارة إلكترونية، تنبه صاحبها في حال عدم احترامه مسافة الأمان التي توصي بها وزارة الصحة للوقاية من خطر عدوى انتقال فيروس كورونا المستجد، من خلال إظهارها أرقاما كبيرة تحجب الرؤية، إذا لم يبتعد الشخص الذي يرتديها بأكثر من متر واحد عن الآخرين.

الطفل المُبتكر  محمد بلال حموتي، الذي لم يتجاوز بعد 11 من عمره، والذي استغل فترة الحجر الصحي المفروض بسبب كورونا، لتجريب العديد من الأفكار وتعلم المهارات التكنولوجية؛ باستعمال عناصر من ألعابه الإلكترونية، والتي تمكَن من تحويلها أخيرا إلى نظارة تساهم في الوقاية من خطر انتقال العدوى.

جدير بالتذكير، فقد سبق لمحمد بلال حموتي أن ابتكر سلة قمامة ذكية، تفتح بمجرد الاقتراب منها ما يسمح بالتخلص من النفايات دون لمسها، ويمكن استخدامها داخل المنزل والمستشفيات، واخترع أرجل إلكترونية للروبوت ويديْن اصطناعيتين يمكن التحكم بهما عن بعد وغيرها من الاختراعات المهمة… 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.