فرنسية وهندي وأمريكي يفوزون بجائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2019

admin
منوعات
admin14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فرنسية وهندي وأمريكي يفوزون بجائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2019
The winners of the 2019 Sveriges Riksbank Prize in Economic Sciences in Memory of Alfred Nobel (L-R) Abhijit Banerjee, Esther Duflo and Michael Kremer are displayd on a giant screen during a press conference at the Royal Swedish Academy of Sciences in Stockholm, Sweden, on October 14, 2019. - Indian-born Abhijit Banerjee of the US, French-American Esther Duflo and Michael Kremer of the US won the Nobel Economics Prize for their "experimental approach to alleviating global poverty", the Royal Swedish Academy of Sciences said. (Photo by Jonathan NACKSTRAND / AFP)

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم الاثنين فوز الهندي أبهيجيت بانيرجي والفرنسية إستير دوفلو والأمريكي مايكل كريمر بجائزة نوبل للعلوم الاقتصادية لعام 2019. جاء ذلك بحسب ما نشرت الأكاديمية عبر حساب جائزة نوبل “ذا نوبل برايز” على تويتر.

وذكرت اللجنة أن الباحثن الثلاثة تم منحهم جائزة نوبل التذكارية في العلوم الاقتصادية المعروفة رسميا بجائزة “سفيرغيس ريسكبانك” في العلوم الاقتصادية في ذكرى ألفريد نوبل. 

وأوضحت أنهم فازوا بالجائزة تقديرا على جهودهم في “طرح حلول للتخفيف من حدة الفقر العالمي”.

وحول انجازات الفائزين، أوضحت اللجنة في سلسلة تغريدات أن الأبحاث التي أجراها الفائزون بالجائزة لهذا العام أدت بشكل كبير إلى تحسين قدرتنا على مواجهة الفقر العالمي.

وذكرت اللجنة السويدية ان الباحثين استحقوا الجائزة عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر في العالم وذلك عبر تقسيم هذه المشكلة إلى تساؤلات أصغر قابلة للإدارة بصورة أفضل مثل التدخلات الأكثر فعالية لتحسين صحة الطفل.

ونوّهت إلى أن نتائج أبحاث الفائزين في العلوم الاقتصادية لعام 2019 أدت إلى تحسين قدرتنا على محاربة الفقر بشكل عملي، مضيفة انه نتيجة لإحدى دراساتهم، استفاد أكثر من 5 ملايين طفل هندي من برامج تعليمية علاجية في المدارس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.