لأول مرة «واتساب» يوفر ميزة جديدة طالما انتظرها المستخدمون..

admin
ميديا
admin29 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لأول مرة «واتساب» يوفر ميزة جديدة طالما انتظرها المستخدمون..

تغلبت شبكة «واتساب» على واحدة من المشاكل الكبيرة التي كانت تواجه المستخدمين على تطبيق التراسل الفوري الأوسع انتشاراً في العالم، وهي مشكلة عدم القدرة على استرجاع الرسائل المحذوفة، وهو ما كان يتسبب لكثير من الناس بالصداع والمشاكل، إذ كثيراً ما يقوم المستخدم بحذف رسالة ما عن طريق الخطأ.

وستصبح هذه المشكلة جزءا من الماضي بالنسبة إلى مستخدمي «واتساب» عما قريب، حسب العديد من التقارير الإخبارية التي كشفت بأن الشركة تمكنت من التغلب على هذه المشكلة وأوجدت طريقة لاستعادة الرسائل المحذوفة.
وقال موقع «وابيتال إنفو» المتخصص بأخبار التكنولوجيا أن «واتساب» يختبر حاليا على النسخة التجريبية ميزة تتيح للمستخدمين استعادة الرسائل التي يحذفونها عن طريق الخطأ.
وقال إن الاختبار يتمحور في المرحلة الحالية على نسخة تجريبية تخص الهواتف التي تعمل بنظام «أندرويد». وفي وقت لاحق، قال إنه رصد الميزة في الإصدار التجريبي للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل «أي أو أس» أي هواتف «آيفون».
ويأتي هذا التطور بعد معلومات تحدثت عن اعتزام شركة «ميتا» التي تملك «واتساب» إطلاق ميزة من هذا القبيل قبل مدة.
وهناك شروط من أجل استخدام هذه الميزة، فالأمر محصور بعدد محدود من الثواني، كما أن الاستعادة مرهونة باختيار نوعية الحذف قبل إتمامه.
ونشر الموقع لقطة شاشة تظهر شريطا صغيرا سيظهر على واجهة التطبيق بعد قيامه بالحذف، مكتوب عليه «تراجع عن الرسائل المحذوفة بالنسبة إلي» ولن تكون الميزة متاحة في خيار الحذف بالنسبة إلى الجميع.
وفي حال اختفاء هذا الشريط فإنه لن يكون بمقدور المستخدم استعادة الرسائل المحذوفة.
وليس من الواضح متى ستدخل هذه الميزة حيز التنفيذ، لكن الموقع قال إن الأمر قد يكون في المستقبل القريب.
على صعيد آخر، طرحت الشركة المالكة لتطبيق «واتساب» نسخة خاصة منه تتوافق مع نظام التشغيل «وندوز» وهو ما يجعل من الأسهل استخدام التطبيق على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة وبكفاءة عالية.
وحسب موقع «تلغراف إنديا» فقد طورت الشركة نسخة جديدة أصلية من «واتساب» تدعم العمل مع نظام التشغيل «ويندوز» الذي تنتجه «مايكروسوفت» حيث كان على المستخدمين في السابق، استخدام التطبيق على أجهزة الكمبيوتر المكتبية إما من خلال تنزيل تطبيق سطح المكتب المستند إلى الويب، أو ربط حساباتهم بالنسخة القائمة على الويب عن طريق ربط الجلسة النشطة بهاتف ذكي متصل بالإنترنت.
وبطرح التطبيق الجديد المتوافق مع «وندوز» لم يعد المستخدم بحاجة إلى توصيل هاتفه بمتصفح الويب للوصول إلى خدمة واتساب على جهاز الكمبيوتر، حيث أن تطبيق «واتساب» الجديد الذي يدعم العمل مع أنظمة «وندوز» يسمح بالوصول إلى حساب المستخدم على واتساب من دون الحاجة إلى وجود هاتف ذكي متصل بالإنترنت كما كان يحدث في السابق، وهو ما يتيح تصفح الرسائل خلال التواجد في المكتب أو خلال ساعات العمل أو عندما يُقرر الشخص الاستغناء على هاتفه المحمول أو وضعه على الشاحن.
وبمجرد تنزيل التطبيق والبدء في استخدامه، سيلاحظ المستخدم ثلاثة أشياء، حيث يتوفر فيه ثقة أكبر مع سرعة، ثانياً، تم تصميمه وتحسينه لنظام تشغيل سطح المكتب، وثالثا يستمر المستخدم في تلقي الإشعارات والرسائل حتى عندما يكون هاتفه غير متصل بالإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.