مصابيح الإنارة العمومية تضيئ أحياء وشوارع مدينة وجدة نهارا من المسؤول؟

admin
2019-08-25T15:27:44+02:00
مجتمع
admin25 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مصابيح الإنارة العمومية تضيئ أحياء وشوارع مدينة وجدة نهارا من المسؤول؟

في الوقت الذي  تتواصل شكايات المواطنين ضد الغلاء الفاحش والمفرط  لفواتير الكهرباء بمدينة وجدة  ، برزت بشكل لافت ظاهرة إبقاء مصابيح الإنارة العمومية، مشغلة بشكل متواصل ليل نهار، بالرغم  من تبعاتها المادية على ميزانية الجماعة والتي يؤدي ثمنها في الأول والأخير المواطن المغلوب على أمره. ولقد سبق لنا وان أثرنا من خلال هذا المنبر هذه الإشكالية الموسومة بالعبث ، لكن لا حياة لمن تنادي؟  .

ظاهرة تشغيل مصابيح الإنارة العمومية في فترة النهار، شكلت غير ما مرة الموضوع اللافت للانتباه من لدن عدد من الفاعلين الجمعويين وساكنة المدينة والذي استنكر العديد منهم  استمرارها  في  فترة النهار  بعدد من الشوارع والأحياء  الرئيسية  بمدينة وجدة حتى تلك التي يمرّ منها والي مدينة وجدة وعمدتها يوميا –  لكن لا ناه ولا منته –  ويمكن معاينة هذه الظاهرة الآن وفي هذه الساعة والدقيق من يومه الأحد 25 غشت على مستوى الكثير من أحياء وشوارع مدينة وجدة، والعُهدة علينا. .

وفي الوقت الذي يعتبر  فيه الجميع أن الأمر يعد عملا غير مسؤول واستهتارا بقضايا وانشغالات المواطن المحلي.

يشير العديد من الفاعلين المدنيين، إلى  أن  الأمر أصبح يثير استنكار  ساكنة المدينة، دون العمل على إصلاح الخلل لأسباب مجهولة، حيث تظل مصابيح الكثير من الأحياء والشوارع الرئيسية مشتعلة في  واضحة النهار ولساعات  عديدة في الكثير من الأحيان يمتد نهار الإنارة مع الليل  وهو ما جلب السخط والتذمر لدى ساكنة هذه الشوارع؟ .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.