من هي المرأة العربية التي احتفى بها محرك البحث جوجل هذا اليوم..

admin
منوعات
admin20 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
من هي المرأة العربية التي احتفى بها محرك البحث جوجل هذا اليوم..

مفيدة عبدالرحمن Mufidah Abdul Rahman أول محامية مصرية يحتفي جوجل بهامفيدة عبدالرحمن Mufidah Abdul Rahman أول محامية مصرية يحتفي جوجل بها

مفيدة عبدالرحمن Mufidah Abdul Rahman هي محامية مصرية لكنها ليست كأي محامية حيث تعد مفيدة عبدالرحمن أول امراة في مصر تعمل رسميا في مهنة المحاماة وفتحت الباب بعدها لالاف النساء لامتهان هذه المهنة حيث احتفى بها اليوم محرك البحث الشهير جوجل على صفحته العربية.

من هي مفيدة عبدالرحمن Mufidah Abdul Rahman ؟

محامية مصرية من مواليد 1914 التحقت عام 1935 بجامعة الملك فؤاد الأول (جامعة القاهرة حالياً) لدراسة القانون وكانت أول امرأة متزوجة تلتحق بجامعة القاهرة وبعد تخرجها أصبحت أول أم تتخرج منها.

وهي أول محامية ترفع دعاوى أمام محكمة النقض في مصر، وأول امرأة تمارس مهنة المحاماة في القاهرة،  كما كانت أول امرأة ترفع دعوى أمام محكمة عسكرية في مصر كما حصلت أيضا على لقب أول امرأة ترفع دعوى أمام المحاكم في جنوب مصر.

حياة مفيدة عبدالرحمن Mufidah Abdul Rahman

لم تكن مفيدة الزوجة الأولى في حياة زوجها بل كان زوجها من أصحاب مبدأ تعدد الزوجات وأنجبت له 9 من البنات والبنين ومع ذلك تمكنت من دخول الجامعة ودراسة القانون في وقت كان تعليم البنات فيه بعيدا كل البعد عن دراسة القانون وكلية الحقوق حيث كان التركيز على التعليم الديني في الاساس وقليل من النساء من يكتب لهن الالتحاق بالجامعة حيث يكتفين بمرحلة البكالوريا فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.