Notice: Undefined index: HTTP_ACCEPT in /home1/respress/public_html/wp-content/plugins/any-mobile-theme-switcher/any-mobile-theme-switcher.php on line 117
نقابات النقل تشتكي الحكومة  إلى  مجلس المنافسة  - رسبريس - Respress

نقابات النقل تشتكي الحكومة  إلى  مجلس المنافسة 

admin
حوارات وبروفيلات
admin26 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
نقابات النقل تشتكي الحكومة  إلى  مجلس المنافسة 

بعد سلسلة من المراسلات والبلاغات حول الانعكاسات السلبية للزيادات المتتالية في أسعار المحروقات على أنشطتهم، دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع مجلس المنافسة إلى تحمل مسؤوليته الدستورية والقانونية و”اتخاذ بعض الإجراءات العاجلة لحماية الاقتصاد الوطني من الاحتكار”، وطالبته بإعمال كل الآليات المتاحة لإقرار منافسة حقيقية بقطاع المحروقات تقطع مع الوضع السائد حاليا. ونددت التنسيقية، التي تضم أربع نقابات منها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، بالإضافة إلى النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، بالزيادات المتكررة في أسعار المحروقات، وكذا جل المواد الأخرى ذات الارتباط بالقطاع، مقابل، ما أسمته “صمتا حكوميا مبهما”. ودعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، الحكومة إلى “الإسراع بفتح منصة مواكبة أمام المهنيين للتسجيل في دفعة جديدة، وكذا القطع مع سياسة المماطلة التي نهجتها خلال الدفعات السابقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.