يُربك حسابات الأطباء والعلماء.. وفاة أول رضيع بـ”كورونا” في الولايات المتحدة..

admin
منوعات
admin29 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
يُربك حسابات الأطباء والعلماء.. وفاة أول رضيع بـ”كورونا” في الولايات المتحدة..
Cao Junjie poses for a picture with his two-month old baby inside a safety pod he created to protect his baby from the coronavirus disease (COVID-19), at a residential compound in Shanghai, China March 25, 2020. REUTERS/Xihao Jiang NO RESALES. NO ARCHIVES. TPX IMAGES OF THE DAY

توفي رضيع أمريكي جراء إصابته بفيروس كوفيد-19، في حالة نادرة جدا، وفق ما أفاد مسؤولون في ولاية إلينوي أمس السبت.

وأكد حاكم الولاية جاي بي بريتزكر في مؤتمر صحفي أن وفاة “الرضيع” مرتبطة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إدارة الصحة العامة في الولاية إلى أن عمر الطفل الذي توفي في شيكاغو أقل من عام، وجاء اختبار إصابته بفيروس كورونا إيجابيا.

وأعلنت رئيسة الإدارة نغوزي إيزيكي في بيان أنه “لم يحدث أبدا أن حصلت في السابق وفاة لرضيع مرتبطة بكوفيد-19”. وأضافت أن “تحقيقا كاملا يجري لتحديد سبب الوفاة”.

وقال بريتزكر الذي أعرب عن صدمته من هذا النبأ “أعرف مدى صعوبة أخبار كهذه، خصوصا ما يتعلق بهذا الطفل الصغير جدا”.

وتابع “أنه أمر محزن بشكل خاص لعائلة هذا الطفل الصغير، وللسنوات التي سُرقت من هذا الرضيع. يجب أن نتحسر على ذلك”.

وكانت دراسات متعددة قد توصلت إلى أن الفيروس يؤثر بشكل غير متناسب بالمسنين والذين يعانون من مشاكل صحية حادة في استبعاد كبير جدا لوفاة الأطفال بالوباء، لكن يظهر أن وفاة هذا الرضيع، ستقلب العديد من الفرضيات حول الفيروس الذي حيّر العالم. .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.