جريمة “شمهاروش” .. النيابة العامة تلتمس الإعدام للمنفذين الرئيسيين

admin
2019-06-28T11:56:00+02:00
قضايا وحوادث
admin28 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جريمة “شمهاروش” .. النيابة العامة تلتمس الإعدام للمنفذين الرئيسيين

التمست النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بسلا، عصر أمس  الخميس27 يونيو الجاري، بتوقيع عقوبة الإعدام على المتهمين الرئيسيين في جريمة “شمهروش” الإرهابية بجماعة إمليل بإقليم الحوز، ويهم الأمر كلا من من عبد الصمد الجود ويونس اوزياد ورشيد افاطي، فيما التمست توقيع عقوبة المؤبد على المتهم عبد الرحمن الخيالي.

وطالبت النيابة العامة خلال سادس جلسات المحاكمة، بالسجن النافذ 30 سنة بحق 3 متهمين وهم (نور الدين بلعابد وهشام زايد والإدريسي)، والسجن 25 سنة بحق كل من (خمايج وحميد أيت أحمد). 

هذا وطالبت النيابة العامة السجن 20 سنة لكل من (عبد اللطيف الدريوش والبشير الدريوش والشعباتي والزغاري ورشيد الوالي وفرياط والسويسري “كيفن زولير” وشقور وسعيد توفيق)، كما التمست 15 سنة سجنا لكل من بوصلاح وديمان وأيوب الكلاوي.

وبعد استماع غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف، لمرافعات الطرف المدني واستنتاجات النيابة العامة، ارتأت هيئة الحكم تخصيص جلسة 11 من الشهر القادم للاستماع لمرافعات دفاع المتهمين.

ويتابع المتهمون في هذه القضية، من بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف…”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.