وزير الصناعة والاستثمار : سبع مناطق صناعية سترى النور قريبا.. في غياب كلي لمدينة وجدة وأقاليم بالجهة

admin
2019-07-16T19:57:24+02:00
أخبار
admin16 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزير الصناعة والاستثمار : سبع مناطق صناعية سترى النور قريبا.. في غياب كلي لمدينة وجدة وأقاليم بالجهة

قال حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ان مخطط تسريع التنمية الصناعية2014/2020، مكن من تحقيق مستوى عالي للتنمية في بعض المناطق، فيما لا تزال أخرى في حاجة “لبعض المساعدة”.

وأضاف العلمي، خلال جوابه على سؤال بخصوص “استراتيجية الحكومة من أجل احداث اقطاب اقتصادية تنافسية” ، طرح الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، إن مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014/2020، أعطى تماره بمنطقة الدار البيضاء الكبرى، وبعدها بجهة طنجة، تم جهة القنيطرة، التي وضع بها قطب صناعي جديد. 

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة تعمل حاليا، على إحداث أقطاب اقتصادية جديدة في كل من جهة سوس ماسة (300هكتار)، ومنطقة عين الشقاق (82هكتار) وجهة سطات (51هكتار).

وأضاف العلمي، أن هناك مشروع لإحداث سبع مناطق صناعية وتجارية مهمة، في كل من قلعة سراغنة جرسيف طرفاية طاطا الراشيدية وآسفي، مشيرا إلى أن الدراسات حولها قاربت للنهاية، في انتظار بدأ الاشتغال بها في القريب العاجل.

في حين هناك تغييب كلي لمدينة وجدة والكثير من اقاليم جهة الشرق التي تعاني في صمت ، والتي يظهر والله أعلم أنها ليس لديها من يدافع عنها ، فمؤسسة الوالي غائبة بامتياز ، تسجل الحضور الفعلي فقط في المهرجانات والنشاط، اما اغلبية برلمانيي الجهة ، اصبحت اسماؤهم تتلى دائما في لائحة الغائبين المتقاعسين عن أداء مهمتهم النيابية والتمثيلة لمصالح الساكنة ، انه مناخ  شاذ ، يستدعي خلخلة وحلحلة للوضع القائم، أما الصمت فلن يكرّس الا مزيدا من التذمر والإحتقان .. انتهى الكلام .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 4 تعليقات

  • لامنتميلامنتمي

    يعني الانتخابات المقبلة بالنسبة للتجمع الوطني للاحرار مافيهاش

  • جمالجمال

    نتمنى زيارة مولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى مدينة وجدة خاصة وللجهة الشرقية عامة حتى يرى ما قام به السيد الوالي من مشاريع وإنجازات كبرى تبهر الجميع

  • رحيلرحيل

    منذ تعيين السيد الوالي الجديد إلى مدينة وجدة كملو من عندكوم

  • وجديوجدي

    ان وجدة الحبيبة من زمان يسمونها المغرب الشرقي كأنها مغرب آخر يعني التهميش هو سيد الميدان
    السؤال هل يوجد مغرب شمالي ومغرب جنوبي ومغرب غربي حشى للله المغرب الواحد في العالم هو المغرب الشرقي