في خطاب العرش .. الملك يطالب العثماني لرفع مقترحات لتعديلات في الحكومة ومناصب المسؤولية في الدولة

admin
2019-07-30T02:29:13+02:00
متابعات
admin30 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
في خطاب العرش .. الملك يطالب العثماني لرفع مقترحات لتعديلات في الحكومة ومناصب المسؤولية في الدولة

دعا الملك محمد السادس،في خطابه بمناسبة عيد العرش رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لرفع مقترحات لتعديلات في الحكومة ومناصب المسؤولية في الدولة.

وقال الملك إن المرحلة الجديدة ستعرف جيلا جديدا ونخبة جديدة، من بينها الحكومة، مكلفا رئيس الحكومة برفع مقترحاته في الدخول السياسي المقبل.

ووجه الملك محمد السادس دعوة للمغاربة، من أجل المساهمة في المرحلة المقبلة بروح مواطنة، بهدف تحسين ظروف المواطنين.

وانتقد الملك المدافعين عن عدم انفتاج بعض القطاعات الاقتصادية المغربية أمام المستثمرين الأجانب، معتبرا أنهم لا يدافعون عن مصلحة المغاربة، وإنما عن مصالحهم الخاصة.

وقال الملك في خطابه ،إنه ينبغي التركيز على الرفع من مستوى الخدمات الأساسية والمرافق العمومية، داعيا الحكومة للشروع في إعداد جيل جديد من المخططات الكبرى لتشكل عماد النموذج التنموي، ليكون هذا النموذج مدخلا للمرحلة الجديدة، مرحلة قال الملك إن “قوامها المسؤولية وواعدة لما يزخر به المغرب من مؤهلات ونحن قادرون على ذلك”، معبرا عن طموحه “ليلتحق المغرب بركب الدول المتقدمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • غيور على البلادغيور على البلاد

    مسلسل سامحني بدأ في 2011 ولاكن انتهى الاسبوع الماضي بعدما ضيع كثيرا من الوقت وتخضير المتتبعين وصرفت عليه الملايير من المال العام
    ومسلسل حزب لاعدالة لاتنمية ومن معه بدأ في 2011 بنفس الممثلين نفس الحلقات نفس الكلام ولم ينته بعد
    يعني كل هادا مسلسلين داما تسعة سنين تقريبا تخلفت فيها بلادنا والدليل التعليم الصحة الفقر الاغتصاب التشرميل البطالة إغلاق الشركات هروب الادمغة ووووووووووو

  • مواطن من وجدةمواطن من وجدة

    انا شخصيا فقدت الأمل عندما تعين العثماني على رأس الحكومة وخاصة كان قبلها في حكومة بنكيران وزيرا للخارجية وفشل في تدبير شؤونها هادا يعني ان الحكومة كلها فاشلة لأنها دخلت في تشكيل الحكومة

  • مواطنمواطن

    لاننتظر شيئ مفرح مادام حزب الوصوليين المتأسلمين في الحكومة