المغربي يوسف العزوزي يتوج كأفضل مخترع في العالم العربي

admin
2019-11-09T11:43:37+01:00
متابعات
admin9 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المغربي يوسف العزوزي يتوج كأفضل مخترع في العالم العربي

تُوج المشارك المغربي يوسف العزوزي، مساء أمس الجمعة، بدولة قطر، بلقب أفضل مخترع في العالم العربي، وذلك ضمن برنامج مسابقة “نجوم العلوم” في دورتها 11.

وتفوق ابن مدينة القصر الكبير، في المرحلة النهائية من المسابقة، على منافسين من الأردن وقطر، بعدما حاز على تصويت لجنة التحكيم وتصويت الجمهور كذلك، متفوقا على أكثر من 5600 مترشح قدموا طلب الترشيح.

ووصل نجل البروفيسور المغربي مصطفى العزوزي إلى المرحلة النهائية من برنامج “نجوم العلوم”، بعد تميز لافت في مختلف محطات البرنامج، آخرها دور نصف النهائي الذي حصل فيه على أعلى نقطة (88.3)، باختراعه “دعامة لتعديل تدفق الدم عند مرضى القلب”.

ويهدف اختراع يوسف وهو “دعامة تعديل تدفق الدم”، في إلغاء تكاليف الصيانة في وسائل العلاج الحالية، وهو الأمر الذي سيساعد مرضى فشل القلب الإحتقاني في توفير المال على المدى البعيد.

وجاء اختراع يوسف العزوزي بعد مسيرة دراسية انطلقت من الجامعة الأمريكية بالرباط، ثم انتقل إلى جامعة أوكسفورد البريطانية الشهيرة ليدرس فيها لمدة ثلاث سنوات، وبعدها جامعة بوسطن الأمريكية، ثم درس الطب باللغة الإنجليزية في تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.