وزارة الداخلية ترصد 50 مليار درهم لتقليص الفوارق المجالية بين الجهات

admin
متابعات
admin23 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزارة الداخلية ترصد 50 مليار درهم لتقليص الفوارق المجالية بين الجهات
2.05.2018.Rabat.Abdelouafi Laftit ministre de l'Intérieur et Noureddine Boutayeb ministre délégué auprès du ministre de l'Intérieur lors d’une réunion élargie consacrée au suivi de la situation d’approvisionnement et des prix des produits de base.notant qu’un numéro de téléphone national sera mis en place pour recevoir d’éventuelles plaintes des commerçants et des consommateurs concernant notamment les prix et l’approvisionnement.mounir Mehimdate/hespress

50 مليار درهم، هي الميزانية الإجمالية، التي رصدتها وزراة الداخلية لتقليص الفوارق المجالية.

ويندرج برنامج تقليص الفوارق المجالية ضمن برنامج شامل يستهدف تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية يمتد مابين 2017- 2023، حيث تصل نسبة مساهمة الجهات ال12 إلى  40 في المائة، ومساهمة الدولة إلى 50 في المائة، وتؤمن كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب نسبة ال10المتبقية من الميزانية الإجمالية.

وفي هذا السياق، انعقد اجتماع خصص لتتبع تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية (2017-2023)، ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت،  الخميس 21نونبر 2019 بمقر وزارته بالرباط.

وقد حضر الاجتماع، الذي ركز بشكل خاص على تتبع تقدم المشاريع المبرمجة بالعالم القروي والمناطق الجبلية خاصة، بعض أعضاء الحكومة المعنيين بالبرنامج، ورؤساء الجهات الـ12.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.