إدارة سجن الناظور ترد على اتهامات بتعذيب أحد معتقلي “حراك الريف”

admin
قضايا وحوادث
admin4 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إدارة سجن الناظور ترد على اتهامات بتعذيب أحد معتقلي “حراك الريف”

جاء في توضيح لإدارة السجن المحلي بالناظور أن ما جاء في شريط والدة معتقل “حراك الريف” “اشرف موديد “، لا يمت للحقيقة بصلة، مشيرة ان السجين المعني حديث العهد بالسجن المحلي بالناظور، حيث رحل إلى هذه المؤسسة بتاريخ 22/11/2019 قادما من السجن المحلي رأس الماء لتقريبه من مقر سكنى عائلته.

وأشارت إدارة السجن في بلاغ لها، “أن أشرف موديد لم يتعرض لأي اعتداء أو معاملة مهينة من طرف موظفي السجن، موضحة ان كل ما في الأمر أنه على إثر تلفظه بكلام غير لائق وخادش للحياء وعدم امتثاله خلال استقباله بالمؤسسة، تم عرضه على لجنة التأديب للنظر في المخالفة المنسوبة إليه، إلا أنه تقدم بالتزام خطي يعتذر فيه عما بدر منه من تصرفات، ولم يتم إيداعه إطلاقا بزنزانة التأديب خلافا لما تم ادعاؤه.

وقالت ادارة السجن ان السجين المعني يستفيد من جميع الحقوق التي يكفلها له القانون شأنه في ذلك شأن باقي السجناء دون تمييز.

ويشار ان رد إدارة سجن الناظور جاء بعد نشر والدة السجين “اشرف موديد ” المحكوم ب(20 سنة) على خلفية حراك الريف، لفيديو، قالت فيه “إنها خلال زيارتها لابنها وجدته في “حالة سيئة، وأنه تعرض للاعتداء بالضرب من طرف خمسة موظفين داخل السجن وتم تجريده من ملابسه وتهديدهم له بالقتل عبر وضع السم في الاكل وكذا الزج به في زنزانة التأديب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.