أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أنه وضع ابتداء من 24 مارس 2020، مجموعة من الإجراءات التي تهدف لتيسير امور زبنائه والحد ما أمكن من تنقلاتهم إلى وكالات المكتب، وذلك على إثر التطورات الأخيرة المرتبطة بفيروس كوفيد 19، وفي إطار التدابير الوقائية المعتمدة على الصعيد الوطني من أجل مكافحة انتشار هذا الوباء.
وأعلن بلاغ للمكتب أن خدماته لن تتوقف خلال فترة حالة الطوارئ الصحية، حيث أن الانقطاعات المبرمجة لصيانة الشبكات خلال هذه الفترة سوف تحصر في أعمال الصيانة الأساسية. وستسهر فرق التدخل الدائم على ضمان استمرارية التزويد بالكهرباء والماء الشروب في أحسن ظروف الجودة للخدمة. كما اتخذ المكتب، خلال هذه الفترة، التدابير اللازمة من أجل الحد من تنقلات فرقه إلى نقط الاستهلاك.
وأضاف البلاغ أن الوكالات التجارية للمكتب ونقاط استخلاص الفواتير وكذا نقاط شحن عدادات الكهرباء ذات الدفع المسبق ستستمر في مواصلة عملها خلال هذه الفترة بتقديم الخدمات الأساسية.
وجاء في البلاغ : ” حرصا على حماية زبنائه وموظفيه في هذه الظروف الحالية الاستثنائية، اتخذ المكتب التدابير الاحترازية الضرورية من حيث النظافة والسلامة على مستوى وكالاته ونقاط استخلاص الفواتير وخصوصا حصر عدد الزبناء المتواجدين فيها في آن واحد في 5 زبناء. كما أن المكتب يعطي الأولوية للتفاعلات عن بعد ويدعو زبنائه إلى اعتماد الخدمات المتوفرة عبر موقعه الإلكتروني”.
وذكر المكتب أن جميع موظفيه معبؤون لضمان استمرارية الخدمة لفائدة المواطنين كما أنه سيساير توجيهات السلطات وسيواصل العمل كمؤسسة مسؤولة للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس .
وبالنسبة لأي طلب معلومات، أوضح المكتب أنه يمكن للزبناء الاستمرار في الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء الموضوع رهن إشارتهم يوميًا من الساعة 7 صباحا إلى غاية الساعة 11 مساء عبر الهاتف رقم 080 200 77 77 أو عبر البريد الإلكتروني crc@onee.ma أو عن طريق الاتصال بالوكالة الموجودة في منطقتهم السكنية.
كما أكد المكتب على أن أي معلومات أو أخبار تبثها قنوات أخرى تعتبر لاغية ولا تلزم المكتب بأي شكل من الأشكال.