نزهة الوافي: 18266عدد المغاربة العالقين بالخارج بسبب وباء كورونا

admin
متابعات
admin16 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نزهة الوافي: 18266عدد المغاربة العالقين بالخارج بسبب وباء كورونا
Spanish police control a group of about 250 Moroccan nationals residing in countries such as France and Italy, after being blocked in the city of Algeciras due to the lockdown measures taken to fight against the coronavirus spread that do not allow them to continue their journey by sea to Morocco, on March 15, 2020. - Morocco suspended air and sea links with France and Spain on March 13, 2020 as well as closing land borders with two Spanish North African enclaves to prevent the spread of coronavirus. Spain and France are among the worst-hit countries in Europe although Italy, which imposed Europe's most draconian lockdown on its 60 million citizens last week, still dominates in terms of infections from COVID-19. (Photo by Marcos Moreno / AFP)

قالت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، إن عدد المغاربة العالقين بالخارج وصل إلى 18266 مغربي، وترحيلهم إلى المغرب يتطلب مجموعة من الإجراءات.

وأوضحت الوافي، خلال إجابتها على أسئلة البرلمانيين في لجنة الخارجية، التي عقدت صباح أمس الأربعاء 15 أبريل 2020، بمجلس النواب، أن وزارة الخارجية عبر مصالحها بالخارج تتواصل مع المغاربة العالقين، ولاسيما العائلات التي فقدت شخصا بسبب فيروس كورونا.

وأكدت الوزيرة المنتدبة، أن وزارة الخارجية تتابع مع القنصليات والسفارات بجميع الدول الأوروبية، وضعية المغاربة العالقين هناك، بحيث تم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات لمساعدتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.