إعادة أزيد من 400 مواطن مغربي عالق في سبتة المحتلة إلى أرض الوطن غدا الجمعة..

admin
متابعات
admin21 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إعادة أزيد من 400 مواطن مغربي عالق في سبتة المحتلة إلى أرض الوطن غدا الجمعة..

سيعود أزيد من 400 مواطن مغربي، إلى تراب المملكة، غدا الجمعة ، حسب ما أورده موقع “Ladepeche 24 “بعدما كانوا محاصرين في سبتة لأزيد من شهر، بعد إعلان الحكومة المغربية بتنسيق مع ن ظيرتها الإسبانيَّة إغلاق المعابر الحدوديّة لباب سبتة وتاراجال، حتَّى إشعار آخر.

وبحسب رئيس جمعية سكان سبتة، عبد الملك محمَّد، سيُجرى يوم الجمعة ، إعادة ما يصل إلى 400 شخص كحدّ أقصى. مؤكدًا -وَفْقًا لما أوردته صحيفة «elforodeceuta.es»- أنَّه حصل على المعلومات من «مصادر مطلعة» بأنَّ عدد الأشخاص الذين قد يرحلون في البداية سيُخصّص لهم ثماني حافلات جرى نقلها إلى كاستياخو في نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف «سيُجرى عزل الأشخاص الذين يعبرون معبر تاراجال الحدودي في فنادق «خليج تامودا» حتّى يتم إثبات عدم إصابتهم بـ فيروس كورونا». وأكَّد الممثل الحكومي للموقع المذكور، أنَّ المندوبة سلفادورا ماتيوس «كانت على اتّصال يومي مع سلطات تطوان منذ يوم الجمعة الماضية» وهم ينتظرون حاليًا تأكيدًا رسميًّا من المغرب «لبدء ترحيل المغاربة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.