أباء وأولياء التلاميذ مستاؤون من اجتياز أبنائهم البكالوريا في السجن المحلي ببركان(وثيقة)

admin
2020-06-20T13:20:34+02:00
قضايا وحوادث
admin20 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أباء وأولياء التلاميذ مستاؤون من اجتياز أبنائهم البكالوريا في السجن المحلي ببركان(وثيقة)

عبر مجموعة من أباء وأولياء التلاميذ، بمدينة بركان، عن سخطهم  جراء القرار الذي اتخذته المديرية الإقليمية للتعليم، والمتعلق باجتياز طلبة البكالوريا لامتحانهم الاشهادي داخل السجن المحلي لبركان.

مصادر من وسط جمعية الإباء والتلاميذ، أكدت أن هذا القرار الذي اتخذته المديرية الإقليمية للتعليم، لم يتم التداول بشأنه  مع الجمعيات الممثلة للاباء وأولياء التلاميذ، لذلك فهذا الإطار الممثل للتلاميد  يسعى بكل ما يستطيع إلغاء هذا الإجراء المجحف ،مؤكدا  أنه كيف ستكون نفسية التلميذ الذي سيجتاز امتحان مصيري في مساره الدراسي وهو يلج مؤسسة سجنية تضم أخطر المجرمين؟

وأكثر من ذلك فقد شجب التلاميذ  التمييز الواضح في التعامل معهم، حيث تم تحديد المؤسسة السجنية فقط لتلاميذ مسلكي الاداب والعلوم الإنسانية، في حين تم تحديد المراكز الأخرى لباقي التخصصات  مؤكدين على أن هذا المنطق في التعامل يكرس رؤية تحقيرية  لهذا التخصص .

من جهة ثانية اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي معلقة على هذه الواقعة ، حيث عبر احدهم قائلا:”يحدث فقط في بركان… امتحانات البكالوريا في السجن المحلي: محاولة غش تبقى تما”.

 البكالوريا ببركان 1 - رسبريس - Respress

.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.