رسمياً إلغاء المخيمات الصيفية للأطفال بسبب فيروس كورونا..

admin
متابعات
admin24 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رسمياً إلغاء المخيمات الصيفية للأطفال بسبب فيروس كورونا..

أعلن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، رسمياً، أمس الثلاثاء، إلغاء المخيمات الصيفية للأطفال بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد.

فخلال أشغال لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، كشف الفردوس أن الوزارة قررت إعادة فتح مراكز التخييم في شهر شتنبر المقبل، لكن ليس في وجه الأطفال.

وأوضح الوزير، ردا على أسئلة الفرق البرلمانية، أن فتح مراكز التخييم في شهر شتنبر المقبل سيراعي أيضا تطور الوضعية الوبائية، مشيرا إلى أنها ستخصص فقط للأنشطة غير الموجهة إلى الأطفال، وستفتح أساسا في وجه الجمعيات لاستغلالها في تداريب وتكوينات وملتقيات في إطار دعمها بوضع هذه المراكز رهن إشارتها.

وأعلن الفردوس عن إطلاق دراسة لتأثير تداعيات “كوفيد-19” على الشباب والأطفال في المغرب، معتبرا أن تجاوز تداعيات الجائحة يتطلب وضع برامج تنشيطية وترفيهية للتخفيف من وطأة الحجر الصحي.

جدير بالذكر أن برلمانيين رفضوا إلغاء الوزارة لبرامج التخييم بدون إيجاد بدائل للأطفال، وشددوا على أنه من غير المعقول أن يمضي الطفل أربعة أشهر في الحجر الصحي ويستأنف الموسم الدراسي المقبل بدون فترة ترفيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.