قضية رشوة تهز هذه المحكمة المغربية..

admin
قضايا وحوادث
admin3 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قضية رشوة تهز هذه المحكمة المغربية..

مثل موظف بكتابة الضبط بابتدائية تمارة، مساء الاثنين، أمام القاضي الجنحي المقرر في قضايا التلبس، بعدما أودعه وكيل الملك، الأسبوع الماضي، رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني العرجات 1، بتهمة محاولة النصب والمشاركة في الارتشاء، حينما كشف استقراء تسجيلات صوتية ابتزازه لعائلة موقوف في قضية كوكايين

وتفجرت الفضيحة بحسب ما أوردته يومية  “الصباح”، حينما تلقى رئيس فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الصخيرات تمارة، مكالمة هاتفية من وكيل الملك أمره فيها بإرسال فرقة أمنية إلى المحكمة، بعدما بلغ إلى علم رئيس النيابة العامة بتمارة أن هناك شبهة نصب باسمه.

وأثناء وصول الفريق الأمني الذي كان يقوده رئيس الفرقة الجنائية بالمدينة، عاين أفراد عائلة المعتقل أمام المحكمة، وهم منهمكون في اتصالات هاتفية لحظة استنطاق ابنهم، فأوقف ثلاثة منهم، بعد الاشتباه في عملية “سمسرة”، وحجزوا هاتف زوجة الموقوف.

وأضافت الجريدة أن زوجة الموقوف كشفت أثناء التحقيق معها أن “خطافا” يمتهن النقل السري، أكد لها أن موظفا بالمحكمة الابتدائية، يستطيع التدخل للمعتقل قصد الإفراج عنه، مضيفة أن الوسيط التقى الموظف بجماعة عين اعتيق، واتفقا على 5000 درهم مقابل إخلاء سبيل الزوج، لكن أحد أفراد عائلتها، تدخل لمنع تسليم مبلغ الرشوة للموظف، مضيفا أنه سيكلف محاميا بالموضوع، وطلب من الموظف الابتعاد عن القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.