الوضع الوبائي بالناظور كارثي وخطير.. وملتمس من برلمانيي الإقليم للتدخل العاجل لمعالجة الأمور قبل فوات الأوان..

admin
أخبار
admin1 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الوضع الوبائي بالناظور كارثي وخطير.. وملتمس من برلمانيي الإقليم للتدخل العاجل لمعالجة الأمور قبل فوات الأوان..

وجه أربعة من النواب البرلمانيين  بإقليم الناظور، ملتمسا لوزير الصحة من أجل التدخل العاجل لتقوية ودعم جناح كوفيد-19 بالمستشفى الحسني ، وإيفاد لجنة استطلاعية للوقوف على الوضعية الكارثية لهذا الجناح.

ودعا النواب المنتمون لأحزاب مختلفة إلى التدخل في إطار اللجنة الطبية المختلطة لطلب عودة الطاقم الطبي العسكري، لمساعدة الأطقم الطبية المدنية.

وسجّل النواب إلى أن الوضعية الوبائية بالناظور عرفت خلال الآونة الأخيرة تطورا مقلقا بسبب تزايد الإصابات كل يوم، الشيء الذي أدى إلى ازدياد الضغط على الجناح المخصص للمصابين بوباء كورونا بالمستشفى الحسني.

وطالب النواب بالإسراع بفتح جناح بمستشفى القرب بزايو لمرضى كورونا، مع تخصيص مركز صحي عمومي ووضعه رهن إشارة مختبرات التحاليل في القطاع الخاص، لاستغلاله في إجراء التحاليل، فضلا عن ضرورة التدخل العاجل لتقوية وتعزيز الموارد البشرية.

وقد عرف إقليم الناظور اليوم فقط تسجيل 54 اصابة و5وفيات ، والأمس السبت 120 حالة جديدة، وست وفيات، وقد أكدت مصادر ل”رسبريس” أن انهاكا وضغطا كبيرا يعرفه المستشفى الحسني بسبب قلّة الإمكانيات واهتراء البنية الصحية ، وارتفاع مهول في عدد الحالات الحرجة.

 وبالرغم  من الإجراءات الإحترازية المشدّدة التي أعلنت عنها سلطات الإقليم وعلى رأسها منع ولوج أو مغادرة تراب الإقليم إلا برخصة استثنائية للتنقل فإن الأرقام تبدو جد مقلقة للغاية وفي تطور مستمر…

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.