وزير الصحة خالد آيت الطالب يؤكد أن المغرب لم يتوصل لحد الآن بلقاح فيروس كورونا..

admin
أخبار
admin8 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير الصحة خالد آيت الطالب يؤكد أن المغرب لم يتوصل لحد الآن بلقاح فيروس كورونا..

أكد  وزير الصحة خالد آيت الطالب أن المغرب لم يتوصل لحد الآن بلقاح فيروس كورونا، لكنه في الأمتار الأخيرة من اقتنائه وتوفيره لأكثر من 80 في المائة من الساكنة، مضيفا أنه تم الترخيص للقاح أسرازينيكا، بما يفيد توفره على الفعالية والنجاعة والسلامة، التي اعترفت بها بريطانيا، وسنستعمله في هذه الحالة الإستعجالية، بعد أن قام المغرب بتقييمها في إطار دراسة تقييمه.

وأوضح آيت الطالب أنه من أصل 6 شركات تم التفاوض معها تم اختيار لقاحين هما “سينوفارم” و”أسترازينيكا” لأسباب لوجيستيكية واستراتيجية، مشيرا إلى أن اختيار لقاح “سينوفارم” تم على أساس استراتيجي، فيه تبادل للخبرات وتصنيع اللقاح والتجارب السريرية فيما كان اختيار “أسترزينيكا” على اساس تجاري.

وكشف أيت الطالب خلال مروره ببرانامج “حديث مع الصحافة”، الذي يبث على القناة الثانية أن وصول اللقاح إلى المغرب يحتاج أسطولا من الطائرات وعددا من الرحلات الجوية لجلب 66 مليون جرعة من اللقاح، مشيرا إلى أنه تم توفير 3744 محطة تلقيح، بين المحطات القارة والمتنقلة وانه سيتم استدعاء المواطنين الذين سيستفدون من التلقيح هاتفيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.