في خطوة غير مسبوقة .. القناة الثانية المغربية تتحدث عن مقتل خاشقجي بطرقة جريئة

admin
2019-02-09T16:47:52+01:00
أخبار
admin9 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
في خطوة غير مسبوقة .. القناة الثانية المغربية تتحدث عن مقتل خاشقجي بطرقة جريئة

 في خطوة غير مسبوقة، نشرت القناة المغربية الحكومية الثانية، تغريدة على حسابها بموقع تويتر حول مقتل جمال خاشقجي، جاء في صيغتها أن “الأدلة التي تم تجميعها عقب زيارة المبعوثة الأممية الخاصة بالتعذيب خارج القانون، تؤكد مقتل خاشقجي بشكل وحشي على يد مسؤولين سعوديين”.

ونشرت القناة التغريدة باللغة الفرنسية، ليلة امس  الجمعة، مرفوقة بمصدر الخبر، والذي أورده موقع الأمم المتحدة تحت عنوان “نتائج أولية للتحقيق في مقتل جمال خاشقجي”.

 - رسبريس - Respress

وأعلنت أغنس كالامار المقررة الخاصة للأمم المتحدة ورئيسة التحقيق المستقل حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، على موقع الأمم المتحدة أن “الأدلة التي جمعتها خلال زيارتها الأخيرة لتركيا تظهر، كما يبدو، أن خاشقجي كان ضحية قتل وحشي متعمد، خطط له وارتكبه مسؤولون في المملكة العربية السعودية”.

وان كانت القناة نشرت نص الاعلان حرفيا للمقررة الاممية المكلفة بالتحقيق، غير أن مصادر صحفية رأت أن الخطوة، رد على تقرير قناة “العربية” السعودية، المسيء للمغرب والذي تسبب في استدعاء سفيري المغرب في الرياض وابوظبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • ولد عليولد علي

    التكفير عن الخطأ بطريقة أو طرق صبيانية. .غالبا ما يضحك. … .هذا عن ما قامت به صحيفة الرياض السعودية بتناولها موضوع قضية الصحراء المغربية بشكل إيجابي وعن دينامية صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله مصحوبة بخريطة المغرب كاملة وغير مبثورة عكس قناة العربية.
    . فهل ستصلح صحيفة الرياض ما افسدته قناة الخربية. .. ؟؟؟ ربما هيهات أن وضعنا كل مقال أو منشور في سياقه واطاره. ..

  • عبد الغفورعبد الغفور

    اتق شر من أحسنت إليه. ..لكل من سولت له نفسه المس بوحدتنا الترابية نحن له بالمرصاد

  • ولد عليولد علي

    العين بالعين. …والبادئ أظلم نحن قضيتنا واضحة لا لبس فيها فقط مايكيده الكائدون ..قضيتنا قضية شرف وقضية مقدسة. ….أما قضاياهم قتل وسفك وتنكيل و شرور ينذى لها الجبين ويحاربها القانون. .ولا يقبلها الضمير الإنساني. ..
    وسياسة المعاملة بالمثل والصرامة ورد الصاع صاعين ضرورية مع الأنذال