اختيار 5 جامعات مغربية لتفعيل وتنزيل نظام “البكالوريوس” خلال الموسم القادم ..

admin
أخبار
admin28 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اختيار 5 جامعات مغربية لتفعيل وتنزيل نظام “البكالوريوس” خلال الموسم القادم ..

اختارت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والبحث العلمي، عددا من الجامعات المغربية من أجل تنزيل نظام البكالوريوس الموسم الجامعي المقبل 2021/2022

وجاء تحديد لائحة الجامعات النموذجية التي أقرها الوزير السعيد أمزازي، عقب اجتماع له، أمس الثلاثاء 26 يناير الجاري، بمقر الوزارة ، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس أوعويشة، ورؤساء مجموعة من المؤسسات الجامعية والكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحسب مصادر اعلامية فإن الاجتماع المذكور، خصص لمناقشة وتدارس سبل تنزيل نظام البكالوريوس إبتداءً من الدخول الجامعي المقبل وهمت في المرحلة الأولى خمس جامعات نموذجية لتشمل لاحقا مجموع الجامعات المغربية.

ويتعلق الأمر بكل من جامعة الحسن الثاني (الدار البيضاء) وجامعة القاضي عياض (مراكش) وجامعة الحسن الأول (سطات) وجامعة ابن طفيل(القنيطرة) وجامعة السلطان مولاي سليمان (بني ملال).

وناقش الوزير أمزازي مع رؤساء المؤسسات الجامعية النموذجية الإجراءات الواجب اتخاذها لتحضير مسالك جديدة تحترم الهندسة البيداغوجية لنظام البكالوريوس من خلال دفاتر ضوابط بيداغوجية وطنية تعتمد نظام الوحدات وتضع كل من الكفايات الحياتية والذاتية، واللغات، والثقافة العامة في صلب توجهها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.