أبو حفص يُطالب باسقاط قانون يُجرم العلاقات الجنسية خارج إطار الـزواج..

admin
متابعات
admin6 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أبو حفص يُطالب باسقاط قانون يُجرم العلاقات الجنسية خارج إطار الـزواج..

طالب محمد عبد الوهاب رفيقي الملقب بـ”أبو حفص”،  بإسقاط الفصل 490 من القانون الجنائي، الذي يجرم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج ويعاقب عليها بالحبس من شهر واحد إلى سنة ..

وسجل الباحث والمفكّر أبو حفص الذي كان ينتمي في وقت سابق إلى تيار السلفية الجهادية، في تدوينة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الوقت قد حان من أجل توحد كافة التوجهات التي اتفقت على ضرورة إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي، واصفا إياه بـ”المتخلف والظالم”.

وأضاف أبو حفص :”تنظن أن الوقت مناسب لكافة التوجهات لي شفت أنها شبه متفقة على أن هاد الفصل قانون متخلف وظالم، وأنو مكين لا في الدين ولا في المواثيق الحقوقية، باش تتوحد للترافع حول هاد القانون”.

وسجّل رفيقي، ” أن هذا القانون الوضعي يقتحم على الناس بيوتهم الخاصة وخلاواتهم، ويريد محاسبتهم بناء على معتقد ديني، داعيا إلى إلغائه، أو إصدار قانون يعاقب أيضا على النميمة والغيبة والكذب وترك الصلاة، ومتسائلا عن سبب التركيز فقط على تحريم العلاقات الرضائية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.