بعد فاجعة طنجة..هل بدأت الدولة الحرب على المعامل السرية؟..

admin
أخبار
admin12 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بعد فاجعة طنجة..هل بدأت الدولة الحرب على المعامل السرية؟..
Emergency services gather at the site of illegal underground textile workshop that flooded after heavy rain fall in Morocco's city of Tangiers on February 8, 2021. - At least 24 people died after heavy rain flooded an illegal underground textile workshop in a private house in Morocco's port of Tangiers, the state news agency reported. Rescue workers recovered 24 bodies from the property and rescued 10 survivors who were taken to hospital, the MAP agency said citing local authorities. A search of the premises was continuing. (Photo by - / AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

أفادت يومية “المساء” أنه”بعد فاجعة طنجة..هل بدأت الدولة الحرب على المعامل السرية؟” كتبت اليومية أنه توجد الآلاف من الوحدات الصناعية بالمغرب تشبه مصنع طنجة، الذي وصفته السلطة بـ”السري” والذي كان مسرحا لفاجعة بلغ صداها الصحف العالمية، وتعد هذه المصانع قنابل للإنفجار في أي وقت وحين.

وأضاف المقال نفسه، أن الوضع غير السليم وغير القانوني لهذه الوحدات الصناعية يزعج الدولة ويقض مضجعها، خاصة كلما وقع حادث مأساوي مثل فاجعة طنجة، لذا تجد نفسها مدعوة بقوة إلى المبادرة وإيجاد حلول وسط تنجيها من حالة الإحتقان.

وإذا كان محمد بنعبد الله -تضيف المساء- اقترح تحويل الوحدات الصناعية غير القانونية وفق توصيفه إلى مصانع قانونية وإخراجها من القطاع غير المهيكل إلى العمل وفق الضوابط القانونية معتبرا هذه الخطوة ضرورة استعجالية، فإن مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة حذر من مغبة محاربة هذه الوحدات التي تشتغل خارج القانون، مقدما أمثلة لمحاولات مماثلة باءت بالفشل، وفي المقابل دعا إلى مواكبة هذه المصانع وإقناع أصحابها بتأهيلها حتى تصبح مطابقة للنظم القانونية، عبر توعيتهم بمزايا الإشتغال في ظل القانون الذي يحمي المقاولة والمقاول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.