ادارة”فيسبوك” تحذف المئات من الحسابات كانت تنشر أخبارا للتأثيرعلى مواقف المستخدمين المغاربة ..

admin
متابعات
admin5 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ادارة”فيسبوك” تحذف المئات من الحسابات كانت تنشر أخبارا للتأثيرعلى مواقف المستخدمين المغاربة ..

أفادت يومية “المساء”، أن إدارة فيسبوك حذفت مئات الحسابات المزيفة على موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام”، كانت تستهدف التأثير على مواقف عموم المستخدمين المغاربة باللغتين الفرنسية والعربية، حيث كشف تقرير خاص بشهر فبراير لإدارة شركة “فيسبوك”، حذفه 385 حسابا بـ”فيسبوك” و6 صفحات و40 حسابا بـ”إنستغرام”، كانت تنشر أخبارا للتأثير على مواقف المستخدمين المغاربة.

وكانت الصفحات “الفيسبوكية” تنشر أخبارا تهم الترويج للحكومة ومؤسسات الدولة، خاصة الأمنية منها، حيث كانت الصفحات تقوم بنشر أخبار تشيد بأداء الحكومة وتدبيرها لأزمة “كورونا” والترويج للمبادرات الدبلوماسية وجهاز الأمن المغربي والإدارة الترابية.

ويعد المغرب من أكثر الدول عرضة للهجمات الإلكترونية وعمليات القرصنة، خاصة الهجمات التي تستهدف المستخدمين وحساباتهم البنكية، إما عبر مواقع إلكترونية أو عبر التطبيقات الذكية عبر الهواتف التي باتت الأكثر شيوعا بين البرمجيات التي يستخدمها “الهاكرز” الدوليون، والتي تستهدف مستخدمي الهواتف الذكية وعمليات الآداء والشراء عبر الهاتف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.