العثماني رئيس الحكومة يؤكد أن حزبه سيتصدى لقوانين الانتخابات ..؟

admin
متابعات
admin9 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العثماني رئيس الحكومة يؤكد أن حزبه سيتصدى لقوانين الانتخابات ..؟

أكد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية و رئيس الحكومة المغربية، بأن حزبه  سيتصدى لما وصفه بالتراجعات الخطيرة، التي تمس جوهر الاختيار الديمقراطي، بعد المصادقة على التعديلات، التي جاءت بها بعض الفرق النيابية على القوانين الانتخابية، مؤكدا أن حزبه “قوي” ويجب أن يقبل التحدي.

وأضاف العثماني، يوم السبت الماضي، خلال الاجتماع الشهري للأمانة العامة للعدالة والتنمية، أن  الحزب “يواصل بجميع الوسائل الدستورية والقانونية والسياسية في التصدي لتلك التعديلات، كما دعا للتعبئة والتواصل مع الهيآت الحزبية وبيان مواقف الحزب من ذلك والعمل على التواصل بشأنها مع الرأي العام.

وسجّل على أنه “رغم الهجومات التي يتعرض لها الحزب والتشويش والمضايقات والاستهداف التي يتعرض له بعض منتخبيه، فإن ذلك لن يمنع الحزب من مواصلة تأكيد مكانته وموقعه باعتباره حزبا حقيقيا، داعيا إلى التحضير الجيد للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني على المستوى التنظيمي وعلى المستوى السياسي”.

ودعا العثماني إلى “التعبئة من أجل إنجاح فعاليات الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني المقبلة، لما لها من أهمية سياسية ونضالية مفصلية في الانحياز للاختيار الديمقراطي وسيادة الأمة على ضوء اعتماد المقتضيات الجديدة في القوانين الانتخابية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.