بن كيران يجمد عضويته في «العدالة والتنمية» بسبب تقنين «الحشيش»..والعثماني يدعو أعضاء الحزب إلى إلتزام الصمت..

admin
أخبار
admin12 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بن كيران يجمد عضويته في «العدالة والتنمية» بسبب تقنين «الحشيش»..والعثماني يدعو أعضاء الحزب إلى إلتزام الصمت..

أعلن عبد الإله بن كيران، أمين عام حزب “العدالة والتنمية” سابقا ورئيس الحكومة السابق، عن تجميد عضويته في الحزب، بسبب مصادقة المجلس الحكومي  أمس الخميس على مشروع قانون الكيف “القنب الهندي” وبذلك نفذ بن كيران تهديده الذي لوح به من قبل.
كما نشر في صفحته على “فيسبوك” بيانا بخط يده، أفاد فيه أنه قطع علاقاته مع إخوانه في الحزب المذكور: رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والوزراء مصطفى الرميد، وعبد العزيز الرباح ومحمد أمكراز، والوزير السابق لحسن الداودي.هذا وكانت الحكومة المغربية قد حسمت، أمس الخميس، الجدل الدائر حول الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، بالموافقة على قانون ينظم زراعته وتصنيعه وتسويقه لاستعماله في المجالات الطبية والتجميلية والصناعية؛ وذلك لأول مرة في تاريخ المغرب.

من جهة أخرى وجّه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، أعضاء الحزب إلى ترك التفاعل مع إعلان سلفه عبد الإله بن كيران بخصوص تجمبد عضويته بالحزب وقطع العلاقة مع مجموعة من القيادات.

ومما ورد في توجيه نشرته الأمانة العامة “على إثر إعلان الأستاذ عبد الإله بن كيران عن تجميد عضويته في الحزب وقطع اتصالاته بعدد من الإخوة، فإن الأمين العام الدكتور سعد الدين العثماني يدعو أعضاء الحزب إلى عدم التعليق على الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تقديم أي تصريح حوله”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.